عاجل

وزير الخارجية الايراني يستبعد اتفاق نووي يوم الاثنين

 محادثة
وزير الخارجية الايراني يستبعد اتفاق نووي يوم الاثنين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

استبعد وزير الخارجية الايراني احمد جواد ظريف توصل بلاده إلى اتفاق مع القوى الكبرى بشأن البرنامج النووي الايراني قبل انقضاء المهلة المقدرة لذلك والتي كانت محددة بمنتصف ليل الاثنين.

من جهته اعلن البيت الابيض ان مفاوضات فيينا حققت تقدما فعليا رغم استمرار وجود نقاط خلافية وانها ستستمر طالما استمرت الاطراف في تحقيق تقدم.

وشكلت مسائل مثل رفع قيود الاسلحة عن طهران ووتيرة رفع العقوبات الدولية والسماح بدخول مفتشين لمواقع عسكرية في إيران عقبات في طريق التوصل إلى اتفاق ينهي النزاع المستمر منذ 12 عاما.

ريحانه مظاهري موفدة قناة يورونيوز إلى فيينا:
“بعد 17 يوما متواصلا من المفاوضات بين ايران والقوى الكبرى لا تزال النتيجة غير واضحة؟ اتفاق ام تمديد المفاوضات ام الفشل؟ رغم حديث المفاوضين عن الظروف المواتية للتوصل إلى اتفاق لكن يبدو أن اتخاذ القرار السياسي النهائي ليس سهلا. المحللون يقولون إن الشد والجذب يدور حول نقطة اصدار قرار جديد من مجلس الامن يحل محل قرارته السابقة بشأن العقوبات.”

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox