لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اليونان ترسل سفينة نقل إلى كوس لتسجيل اللاجئين السوريين

 محادثة
اليونان ترسل سفينة نقل إلى كوس لتسجيل اللاجئين السوريين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الحكومة اليونانية ارسلت الى جزيرة كوس بعد ظهر الجمعة سفينة نقل لتسريع اجراءات التسجيل الادارية لآلاف اللاجئين السوريين. المهاجرين من جنسيات اخرى, من افغان وعراقيين واريتريين وصوماليين, والذين تعتبرهم السلطات اليونانية “مهاجرين” وليسوا “لاجئين”, سيواصلون القيام بالاجراءات الادارية الخاصة بهم عبر مركز الشرطة المحلية.
وعن ازمة المهاجرين التي تعيشها اليونان يقول جوروج كيريستيسن عمددة مدينة كوس ،
“سوف تحل المشكلة عند ما سيفهم الاتحاد الأوروبي أنه سوريا هناك حرب وفي بلدان أخرى هناك مشاكل اقتصادية كبرى واذالم يجد حلا لوضع حد لهذه المشاكل في تلك البلدان. فمشاكل الهجرة في أوروبا ستستمر.” وقررت الحكومة اليونانية ارسال هذه السفينة بعد سلسلة حوادث بين شرطيين ومهاجرين وصل عددهم الى سبعة آلاف بداية الاسبوع بسبب بطء اجراءات التسجيل امام تدفق المهاجرين.
ويقول نورس، لاجئ سوري :
“أريد فقط إكمال دراستي، أريد فقط أن تكون لي حياة والجميع يريد ذلك. هؤلاء جميعهم هربوا من الحرب و من الموت ولذلك فمن الطبيعي أن نرى كل هذه المشاهد، لأن الجميع يريد فقط أن نعيش.”

وادى غياب هيكلية واضحة لاستقبال اللاجئين وايوائهم في كوس الى ظهور حالة من الفوضى خلال الاسابيع الماضية. كوس كما جميع جزر شرق بحر ايجه تعاني من تدفق المهاجرين من سوريا وافغانستان، وتنتظر السلطات المحلية ان يتخد الاوروبيون والحكومة اليونانية اجراءات سريعة للتعامل مع الازمة المستمرة منذ اشهر.