الصين: مخاوف من حدوث تلوث بيئي في تيانجين

الصين: مخاوف من حدوث تلوث بيئي في تيانجين
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

انطلقت ابواق السفن في مرفأ تيانجين في مراسم تأبين لضحايا الانفجارات الهائلة التي وقعت في المنطقة الصناعية الاسبوع الماضية مودية بحياة 114 شخصا على

اعلان

انطلقت ابواق السفن في مرفأ تيانجين في مراسم تأبين لضحايا الانفجارات الهائلة التي وقعت في المنطقة الصناعية الاسبوع الماضية مودية بحياة 114 شخصا على الاقل وتاركة 70 اخرين في عداد المفقودين.

سكان المجمعات السكنية القريبة من موقعي الانفجار الذين وضعوا اكاليل الازهار على ارواح الضحايا طالبوا الجميع بالحذر في ظل مخاوف من حدوث تلوث بيئي في المكان.

مواطن صيني:
“ابلغنا الجميع بضرورة اتخاذهم تدابير السلامة. على سبيل المثال إذا عادوا إلى منازلهم لاستعادة ممتلكاتهم يجب عليهم ارتداء قمصان طويلة الاكمام وسراويل طويلة إضافة إلى حذاء سميك واقنعة.”

وفيما ترزح منطقة تيانجين تحت وقع صدمة الحادث الكبير، تحاول السلطات الصينية احتواء اثاره المتمثلة في وجود مئات الاطنان من السيانيد الشديد السمية في موقعي الانفجار، في ظل مخاوف من ان تؤدي الامطار الى تشرب التربة بالسيانيد وما قد يخلف ذلك من تلوث المنطقة باكملها.

بوا جينغلينغ رئيس مهندسي مكتب البيئة في تيانجين:
“فيما يتعلق بمستويات السلامة. بشكل عام هناك عمليات تفتيش عن السيانيد تتم في 29 موقعا . من بين هذه المواقع هناك 8 تجاوزت فيها نسبة السيانيد معدل السلامة وكلها في موقع الانفجار. واعلى قراءة تجاوزت فيها نسبة السلامة المعدلات الطبيعية كانت 28 مرة.”

ازمة اخرى، خلفها الحادث تمثلت في غضب عدد من سكان تيانجين الذين اضطروا لاخلاء منازلهم المتضررة جراء الانفجارات الاخيرة. السكان الذين باتوا محرومين من المسكن طالبوا بمحاسبة المسؤولين عن الحادث والحصول على تعويضات مادية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ارتفاع عدد قتلى انفجار محطة لتوليد الكهرباء في إيطاليا إلى 6 أشخاص

شاهد: حرائق هائلة بعد استهداف مسيرات أوكرانية مستودعي وقود في روسيا

انفجار "تخريبي" بخط لنقل الغاز في إيران