عاجل

كندا ستوقف ضرباتها الجوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا

 محادثة
كندا ستوقف ضرباتها الجوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رئيس الوزراء الكندي المنتخب جوستين تريدو أبلغ الرئيس الامريكي باراك أوباما أن الحكومة الكندية ستوقف الضربات الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، دون أن يحدد جدولا زمنيا لوقف تنفيذ الغارات، إلا أن جوستين تريدو قال إن دور كندا سيقتصر على المساعدات الانسانية والتكوين في العراق .
رئيس الوزراء الكندي المنتخب جوستين تريدو :“لقد تحدثنا عن مواصلة التزام كندا كعضو قوي في التحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية، ولقد التزمت بمواصلة تعهدنا بمسؤولية تعي مدى أهمية الدور الذي يجب القيام به ضد تنظيم الدولة الاسلامية، إلا أن أوباما يتفهم الالتزامات الانتخابية” وكان الحزب الليبرالي الكندي بزعامة جوستين تريدو حقق انتصارا بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في كندا يوم الإثنين، لينهي هذا الإنتصار تسع سنوات لحكم المحافظين، ليصبح بذلك جوستن تريدو البالغ من العمر ثلاثة وأربعين عاما، وهو نجل رئيس الوزراء الأسبق بيير إليوت تريدو ثاني أصغر رئيس وزراء في البلاد.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox