عاجل

القضاء الفرنسي يحقق في طريقة منح الألعاب الأولمبية 2016 و2020

 محادثة
القضاء الفرنسي يحقق في طريقة منح الألعاب الأولمبية 2016 و2020
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فضيحة أخرى تخرج للعلن في عالم الرياضة ، فقد فتحت النيابة العامة الفرنسية تحقيقاً أولياً في ديسمبر/ كانون الأول للاشتباه في قضية فساد في منح الألعاب الأولمبية 2016 ليو دي جانييرو و ألعاب 2020 لطوكيو.حسب ما ذكرت بعض وسائل الاعلام الفرنسية و البريطانية.
التحقيق الجديد لا يزال في بداياته، و هو امتداد للتحقيق الذي بدأته النيابة الفرنسية حول الاتحاد الدولي لألعاب القوى حينما كان يرأسه لمين دياك و المتهم بقضيا فساد و تبييض أموال.في البداية كان يشبه في لمين دياك أنه أخذ رشاوى تتجاوز المليون يورو في بداية رئاسته للاتحاد، لغض الطرف عن تعاطي المنشطات لدى الرياضيين الروس.

و كانت الانتربول في يناير/ كانون الاول قد أصدرت أمراً بالقبض على بابا ماساتا دياك صاحب 50 عاماً ، بطلب من السلطات الفرنسية، و هذا للاشتباه في تورطه في التلاعب بالأصوات أثناء منح الألعاب الأولمبية لسنة 2016 لريودي جانييرو عام 2009 . و ألعاب 2020 لطوكيو عام 2013.
و حسب صحيفة “الغارديان” فإن التحقيق الجديد يبحث أيضاً في المناقصات الخاصة ببطولات العالم لألعاب القوى و التي ستنظم في لندن عام 2017 و الدوحة في 2019 و يوجين في 2021.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox