لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الشرطة الفرنسية تداهم مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

 محادثة
الشرطة الفرنسية تداهم مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تعرض لمدامهة من قبل الشرطة الفرنسية في باريس الثلاثاء التاسع مارس/آذار، بطلب من العدالة السويسرية. العديد من الوثائق حجزت ، و هذا في إطار التحقيق المتعلق بالدفع المشبوه لمبلغ مليوني فرنك سويسري (1.8 يورو) من قبل سيب بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم لصالح ميشال بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي لكرة القدم و الذي تم توقيفه لمدة ست سنوات من قبل اللجنة الأخلاقية في الفيفا.ردة فعل بلاتر لم تتأخر فقد عبر عن اندهاشه لهذه المداهمة.

اندري مارتي مسؤول الاتصال لدى النائب العام يقول:
“ بالنسبة لنا من المهم أن نفهم أكثر فأكثر خلفية هذا الدفع غير الشرعي ، و لهذا كمية معتبرة من الوثائق و المعلومات حجزت بالأمس في باريس ، في مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.”

من جهة أخرى أفرجت محكمة نيويورك الاتحادية على الكولومبي ميغيل ترخيو صاحب 65 عاماً ، و هذا بعد اعترافه بالتهم المنسوبة إليه و دفع لغرامة مالية تقارب 500 ألف دولار. و كان الكولومبي قد اتهم مع 42 شخصاً بالفساد في الفيفا و تبييض أموال.