عاجل

الجائزة الكبرى للجودو في ألماتي: المحطة الأخيرة قبل الألعاب الأولمبية

 محادثة
الجائزة الكبرى للجودو في ألماتي: المحطة الأخيرة قبل الألعاب الأولمبية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في الجائزة الكبرى للجودو بألماتي في كازاخستان ، المنافسة الأخيرة قبل الألعاب الاولمبية لريو دي جانييرو، شهد يوم الجمعة تجارب تعيسة بالنسبة للبعض ، و لكن كانت هناك نجاحات بالنسبة للبعض الآخر.
في نهائي وزن أقل من -48 كلغ لدى الإيناث فازت الكازخية اوتغونتسيغسيغ غالبادراخ بالمعدن الثمين على الكورية بو كيونغ جيونغ ، الجمهور تفاعل بقوة مع الكازخية ذات الأصول المنغولية.

أما لدى الرجال في وزن أقل من -66 كلغ ، فقد فاز الياباني جوشيرو ماروياما بالميدالية الذهبية بعدما استطاع التغلب على الكازخستاني شانزاي سماغولوف بفضل يوكو.

عودة إلى الايناث في وزن أقل من -52 كلغ السويسرية إفلين تشوب تنتزع الذهبية و تلحق الهزيمة بالاسرائيلية جيلي كوهين ، و ذلك بفضل إيبون و يوكو.

في وزن أقل من -57 كلغ دائماً لدى الايناث البولونية أرليتا بودولاك تفوز بالميدالية الذهبية ، بعد تغلبها على الاسبانية خايون إكيسوان. بفضل إيبون و وازا آري.

ضربة اليوم ، هي الإيبون الرائع للفرنسية أوتون بافيا ضد السويسرية إميلي أمارون في المرحلة الأولى من تصفيات وزن أقل من 57.

أما مفاجاة اليوم فقد جاءت من الايطالي إليوس مانزي صاحب 20 عاماً ، و الذي يفوز لأول مرة بالذهبية في وزن أقل من -60 كلغ بعدما تغلب في النهائي على الكازاخستاني روستام إبراييف.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox