Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تجمهُر عناصر من حزب الحركة القومية اليميني التركي لمنع إنعقاد مؤتمرخلافة الحزب

تجمهُر عناصر من حزب الحركة القومية اليميني التركي لمنع إنعقاد مؤتمرخلافة الحزب
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

عناصرمن حزب الحركة القومية اليميني التركي تجمهروا اليوم أمام فندق أنقرة المكان المقرر لانعقاد مؤتمر للمرشحين الأربعة المحتملين لخلافة زعيم الحزب دولت

اعلان

عناصرمن حزب الحركة القومية اليميني التركي تجمهروا اليوم أمام فندق أنقرة المكان المقرر لانعقاد مؤتمر للمرشحين الأربعة المحتملين لخلافة زعيم الحزب دولت بهجلي.

حيث أطلق المحتجون في الحزب حملةً للدعوة لتنحية بهلجي في أعقاب الانتخابات التشريعية في تشرين الثاني/نوفمبر التي خسر فيها الحزب نصف داعميه، ولم يحرز أكثر من أربعين مقعدا في البرلمان الذي يعد 550 نائبا.

أما بهجلي الذي يقود الحزب منذ 19 عاما فصرح في كانون الثاني/يناير ان مؤتمر الحزب التالي سينعقد في 2018، اي انه سيبقى رئيسه حتى ذاك الوقت.

لكن الاستطلاعات تكشف تعطش اعضاء الحزب الى التغيير، بعد توقيع اكثر من 500 منهم عريضة تطالب بعقد مؤتمر استثنائي لتسريع اطاحة الرئيس.

برزت أسماء أربعة مرشحين لخلافة بهجلي، بينهم اكشينير (59 عاما) النائبة السابقة لرئيس البرلمان التي تعتبر الاوفر حظا، حيث ألقت بخطاب من أمام الفندق نفسه قائلة:
“هؤلاء الذين صوتوا من أجل تغيير رئيس وزراء حزب العدالة والتنمية هم اللذين يظهرون اليوم هذا السلوك غير القانوني وغير الديموقراطي لمنع حزب الحركة القومية من عقد هذا المؤتمر”.

لكن الحزب يرفض قطعا اي اتفاق سلام مع حزب العمال الكردستاني وما يزال متشددا في الاطاحة بزعيمه دولت بهجلي واستعادة النفوذ الذي خسره لصالح حزب الرئيس رجب طيب اردوغان.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة

19 طالبا من جامعة ملبورن يواجهون التهديد بالفصل بعد مشاركتهم في اعتصام داعم لفلسطين

زعماء الاتحاد الأوروبي يستعدون لتأييد فون دير لاين وكوستا وكالاس لتولي المناصب العليا في الكتلة