مصر ترجح وقوف العمل الإرهابي وراء تحطم الطائرة

مصر ترجح وقوف العمل الإرهابي وراء تحطم الطائرة
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

العمل الارهابي يكون هو الفرضية الأكثر ترجيحا وراء تحطم الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران قبالة السواحل اليونانية أثناء قيامها برحلة بين باريس والقاهرة فجر اليوم وعلى متنها ستة وستون…

اعلان

العمل الارهابي يكون هو الفرضية الأكثر ترجيحا وراء تحطم الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران قبالة السواحل اليونانية أثناء قيامها برحلة بين باريس والقاهرة فجر اليوم وعلى متنها
ستة وستون شخصا.

فرضية وقوف العمل الإرهابي وراء تحطم هذه الطائرة التي لم يعثر إلى حد الأن على حطامها هو الإحتمال الذي أبرزه وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي و الذي فضل الحديث خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في القاهرة عن اختفاء الطائرة بدلا من تحطمها . وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي :“اذا حللتم الوضع، فإن احتمال الهجوم الإرهابي، أعلى من احتمال الخلل التقني .”
وكان المتحدث بإسم الجيش اليوناني قال إن طائرة مصرية عثرت على حطام قد يكون لطائرة مصر للطيران قبالة جزيرة كريت اليونانية.

وكانت مصادر عسكرية يونانية قالت في وقت سابق إنها عثرت على حطام قد يكون للطائرة المصرية إلا أنها نفت بعد ذلك هذه الأنباء

وكانت وزارة الدفاع اليونانية أكدت أنها أرسلت طائرات عسكرية وفرقاطة في جنوب البحر المتوسط حيث اختفت الطائرة على شاشات الرادار في حدود الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي لليونان . وأضافت السلطات اليونانية أن الطائرة المصرية انحرفت 90 درجة يسارا و360 درجة يمينا واختفت بعد دخول الأجواء الجوية المصرية.

هذا وتتكاثف الجهود للبحث عن حطام الطائرة حيث أفادت القوات البحرية الأمريكية أن طائرة تابعة لها وصلت إلى الموقع الذي تجري فيه الأبحاث عن الطائرة لتشارك في عملية البحث عن الطائرة المصرية المنكوبة . وقال مراسل يورونيوز من القاهرة محمد شيخ إبراهيم: “ كارثة جوية جديدة تضاف إلى سلسلة الحوادث التي شهدتها مصر في الأونة الأخيرة من شأنها أن تزيد من العبيء الأمني والإقتصادي على السلطات المصرية، ليبقى سبب تحطم الطائرة رهينة بما ستكشفه الأيام القادمة “.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

العثور على أشلاء وأغراض لركاب الطائرة المصرية المفقودة في البحر المتوسط

بسبب رفضها الزواج منه.. قتل موظفة بجامعة القاهرة وانتحار الجاني أثناء توقيفه

بالصور: مقابر عمرها أكثر من ألف عام تواجه الدمار في مصر