قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على الريف الشمالي للرقة

قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على الريف الشمالي للرقة
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قوات سوريا الديموقراطية استهلت الثلاثاء عملية تطهير لمناطق الريف الشمالي لمدينة الرقة من مقاتلي تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية تمهيدا لهجوم وشيك.

اعلان

قوات سوريا الديموقراطية استهلت الثلاثاء عملية تطهير لمناطق الريف الشمالي لمدينة الرقة من مقاتلي تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية، عملية تمهد من خلالها هذه القوات المشكلة من مقاتلين أكراد وعرب للهجوم على الرقة معقل التنظيم بتعداد مقاتلين يترواح بين ثلاثة وخمسة آلاف مقاتل.

مصادر إعلامية أفادت أنّ قوات سوريا الديموقراطية تمكنت من بسط السيطرة على المناطق الشمالية من الرقة حيث لم تواجه مقاومة شديدة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي سياق متصل نفت روسيا تدمير مقاتلي التنظيم لأربع من طائراتها العمودية في قاعد “تي 4” المعروفة أيضا بقاعدة تياس الجوية القريبة من مدينة تدمر التاريخية.

شركة الدراسات الأمنية والاستراتيجية الأمريكية “ستراتفور” كانت قد نشرت صورا لأقمار صناعية لطائرات عمودية وشاحنات في قاعدة “تي 4” الجوية، بينما تظهر الصور بعد الحادث بقعا سوداء وركاما في مكانها مؤكدة أنّ الدمار وقع بين 11 و 15 مايو/أيار.

Sat images verify that T4 air base was severely damaged by an Islamic State artillery attack https://t.co/M3MktlbMhSpic.twitter.com/yMHJ91Dtd7

— Stratfor (@Stratfor) 24. Mai 2016

</script

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هيومن رايتس ووتش: تركيا تتحمل مسؤولية جرائم حرب محتملة في سوريا

"الشّام رح تشتقلك".. وداع مؤثر للفنانة السورية ثناء دبسي

سانا: مقتل مواطنين اثنين في قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنياً في كفرسوسة بدمشق