لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فرنسا: أزمة التزود بالوقود بسبب الاحتجاجات ضد قانون العمل

 محادثة
فرنسا: أزمة التزود بالوقود بسبب الاحتجاجات ضد قانون العمل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ملامح أزمة الوقود ترتسم يوما بعد يوم في فرنسا في ظل اتساع رقعة الاحتجاجات ضد قانون العمل الجديد ومساسها بالمصافي النفطية، أمر حال منذ أيام دون التمكن من تموين محطات البنزين بشتى أنواع الوقود، في العاصمة باريس كما هو الحال في عدة مدن أخرى تشكّلت طوابير طويلة من السيارات أمام محطات البنزين.

سيدة تقولة،“لا يوجد بنزين في أي مكان. أشعر بالضيق لأن الأمر يبدو وكأننا كراهائن بفعل هذا الإضراب الذي سينتشر بسرعة. لذلك أنا مستاء. ولكن رغم ذلك كله أنا أفهم أنّه حق في الإضراب ويجب علينا أن نحترمه، ولكنه ليس مريحا بالنسبة للأشخاص الذين يعملون”.

العمال المضربون قاموا بغلق مداخل المصافي النفطية ما حال دون ضمان توزيع الوقود على المحطات، مصادر إعلامية محلية أفادت أنّ حوالي عشرين بالمائة من محطات البرنزين توقفت كلية عن العمل.

الإتحاد العام للعمل دعى إلى مواصلة المصافي النفطية وتمديد الإضراب إلى الموانئ لمنع البواخر المحملة بالنفط من الرسو، كما دعت أيضا عمال المحطات النووية إلى دخول الإضراب احتجاجا عن قانون العمل الجديد.