المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الولايات المتحدة تعرب عن قلقها ازاء تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا وتدعو للتهدئة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Euronews
euronews_icons_loading
الولايات المتحدة تعرب عن قلقها ازاء تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا وتدعو للتهدئة

حذرت الولايات المتحدة الامريكية من التصعيد بين روسيا وأوكرانيا على طول خط التماس في شبه جزيرة القرم، كما أعربت عن قلقها العميق اثر تجدد التوتر داعية الى التهدئة بين الطرفين.
وكانت روسيا قد أعلنت سابقا انها أحبطت “اعتداءات” في القرم خططت لها كييف، واعقب ذلك تعزيز للانتشار العسكري الروسي الأوكراني على خط المواجهة.

الرئيس الاوكراني بيترو بورشينكو يقول"وجهت تعليمات جديدة لوضع كل القوات المسلحة لأوكرانيا والحرس الوطني وجهاز أمن الدولة في حالة الجاهزية القتالية الكاملة

الرئيس الاوكراني بيترو بورشينكو يقول:“وجهت تعليمات جديدة لوضع كل القوات المسلحة لأوكرانيا والحرس الوطني وجهاز أمن الدولة في حالة الجاهزية القتالية الكاملة ، ومع اهتمام خاص بقوات حرس الحدود في منطقة شبه جزيرة القرم وفي المنطقة القريبة من خط المواجهة”.
وأشارت الاستخبارات الروسية إلى أنها تحقق مع عدة أشخاص تم اعتقالهم عندما كانوا يحاولون التسلل إلى القرم، من بينهم موظف في الاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية.
وكانت روسيا قد أعلنت في وقت سابق مقتل عنصر في استخباراتها اثر تبادل لاطلاق النار مع جنود أوكرانيين.
كما انه تم ضبط أكثر من 20 عبوة ناسفة يدوية الصنع واكثر من 40 كلغ من مادة تي ان تي في المكان.
ورفض الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو اتهامات وجهها الرئيس الروسي فلاديمر بوتين الى كييف.
واكدت الاستخبارات الروسية الاربعاء الماضي انها “افشلت في القرم اعتداءات ارهابية ترمي الى استهداف اماكن اساسية في البنى التحتية للقرم” التي ضمتها روسيا الى اراضيها عام 2014 .