Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

حزب ميركل يتلقى صفعة جديدة في انتخابات برلين بسبب ازمة اللاجئين

حزب ميركل يتلقى صفعة جديدة في انتخابات برلين بسبب ازمة اللاجئين
Copyright 
بقلم:  محمد إلهامي مع وكالات
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة الالمانية انغيلا ميركل يتكبد ثاني هزيمة انتخابية له في اسبوعين بعد تراجع التأييد للحزب إلى ادني مستوى له في ولاية برلين منذ عام…

اعلان

حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة الالمانية انغيلا ميركل يتكبد ثاني هزيمة انتخابية له في اسبوعين بعد تراجع التأييد للحزب إلى ادني مستوى له في ولاية برلين منذ عام 1990.

استطلاعات الرأي اشارت إلى حصول الحزب على 17.6% متراجعا بأكثر من خمس نقاط مقارنة بانتخابات 2011، في نتيجة تعبر عن استياء الالمان من سياسة الحزب بشأن ابقاء حدود البلاد مفتوحة لاستقبال اللاجئين.

حزب “البديل لالمانيا” المناهض للهجرة الذي تقدم على حزب ميركل قبل اسبوعين في الانتخابات الاقليمية شمال شرق البلاد حقق اختراقا ثانيا بحصوله على 14% من الاصوات في ولاية برلين.

Pferde waren diesmal wieder nicht wahlberechtigt. #agh16 (Grafik: ARDde</a>) <a href="https://t.co/UWCKfayDyW">pic.twitter.com/UWCKfayDyW</a></p>&mdash; Paul Linke (palplus) September 18, 2016

أما الحزب الديمقراطي الاشتراكي فظل أكبر الاحزاب بحصوله على 21.6% من الاصوات، متراجعا باكثر من 6 نقاط عن نتيجته في الانتخابات السابقة.

ورغم انه اقتراع محلي، فان صعود حزب “البديل لالمانيا” الشعبوي في العاصمة سيكون له اثر رمزي في مدينة متنوعة ثقافيا ومنفتحة على العالم تعد 3.5 ملايين نسمة وتميل الى اليسار منذ 15 عاما.

ولا يتمتع عادة المحافظون سوى بتاثير ضعيف في برلين الا ان تراجعهم الجديد سيعقد مهمة ميركل قبل عام على الانتخابات التشريعية في وقت يندد قسم من حلفائها بسياستها ازاء المهاجرين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

المستشار الألماني "قلق" من الصعود القوي لليمين المتطرف في الانتخابات المحلية الأخيرة

شاهد: لحظات مروعة لانهيار منصة في المكسيك يودي بحياة 9 أشخاص خلال تجمع انتخابي

الناخبون في مقدونيا الشمالية يصوتون في الانتخابات البرلمانية وجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية