32 ألف شخص اعتُقلوا على خلفية محاولة الانقلاب على إردوغان...مصير فتح الله غولن سيتضح خلال أيام

32 ألف شخص اعتُقلوا على خلفية محاولة الانقلاب على إردوغان...مصير فتح الله غولن سيتضح خلال أيام
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وزير العدل التركي بكير بوزداغ يقول إن سلطات بلاده اعتقلت نحو اثنين وثلاثين ألف شخص على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة ضد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في الخامس عشر من يوليو/تموز الماضي، وإن واشنطن ستر

اعلان

وزير العدل التركي بكير بوزداغ يقول إن سلطات بلاده اعتقلت نحو اثنين وثلاثين ألف شخص على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة ضد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في الخامس عشر من يوليو/تموز الماضي والتي قُتِل خلالها مائتان وسبعون شخصا وجُرح آلاف آخرون. كما أوضح أن واشنطن سترد خلال أيام على طلب أنقرة تسليم الداعية فتح الله غولن المتَّهم في بلاده بتدبير المحاولة الانقلابية التي لم تنتهِ تداعياتها بَعد.

الوزير قال في مقابلة صحفية:

“صحيح أن العملية متواصلة. قد تحدث اعتقالات جديدة، لكن قد تحدث عمليات إفراج أيضا تحت الرقابة القضائية أو الإفراج الكامل مع استمرار العمل بشأن هذه القضية، وذلك في إطار القرائن والمعلومات المتحصَّل عليها أثناء التحقيقات”.

محاولة الانقلاب الفاشلة تبعتْها حملة واسعة النطاق من الاعتقالات مصحوبة بعملية تطهير لِمؤسساتِ الدولة من المُوالين والمتعاطفين مع الداعية التركي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية الذي تتردد واشنطن في تسليمه إلى أنقرة منذ الصيف الماضي، ممَّا أثَّر سلبًا على العلاقات بين البلديْن في ظرف حسَّاس لكلٍّ منهما.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ضابط تركي في "الناتو" يروي لـ"يورونيوز" ظروف اعتقاله إثر محاولة الانقلاب في بلاده

أنقرة تصدر مذكرات اعتقال في حق 360 شخصا من الجيش بتهمة التواصل مع غولن

أردوغان يتهم الغرب بازدواجية المعايير: أدانوا هجوم إيران والتزموا الصمت عند استهداف قنصليتها