لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

مظاهرة في الأرجنتين ضد ارتفاع نسبة الجريمة وغياب القانون الرادع

 محادثة
مظاهرة في الأرجنتين ضد ارتفاع نسبة الجريمة وغياب القانون الرادع
حجم النص Aa Aa

تجمع الآلاف من المواطنين امام مبنى البرلمان الكونغرس في العاصمة الارجنتينية بيونس ايريس، تنديدا بالجرائم المتزايدة في البلاد وطالب اولياء امور الضحايا بفرض عقوبات صارمة على المجرمين ومخالفي القانون.
تقول مشاركتان في المظاهرة: “من السهل ان تقتل لان القتل رخيص، لأن الجاني يدخل الى السجن ويترك مباشرة، هي فقط عملية، ادانة مع وقف التنفيذ”. “لأن المجرم قاصر فهو حر طليق، نريد الحد من الافلات من العقاب للقاصرين، الضحايا لهم محامون، يعملون على انفاذ فعّال للاحكام، لأن العملية القضائية طويلة، خرجنا للتظاهر على الرغم من ألمنا”.
آخر الاحصاءات ذكرت ان مئة وسبعة وثلاثين شخصا قتلوا منذ بداية العام الجاري، وارتفعت جرائم القتل من ستة بالمئة في الفين وثمانية لكل مئة الف شخص، الى 6.6 بالمئة في 2015 لكل مئة الف شخص، وفقا لوزارة الامن العام، فيما اكد نحو ثلثي المواطنين عدم شعورهم بالامن والسلام في مدنهم وبلداتهم.