لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سبعة وثلاثون قتيلا في تحطم طائرة فوق مساكن في قرغيزستان

 محادثة
سبعة وثلاثون قتيلا في تحطم طائرة فوق مساكن في قرغيزستان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سبعة وثلاثون قتيلا من ضمنهم ستة أطفال حصيلة ضحايا حادثة تحطم طائرة شحن تركية فوق عدد من المساكن بالقرب من مطار بشكيك عاصمة قرغيزيستان بآسيا الوسطى.

الطائرة من طراز بوينغ 747 التابعة لشركة الطيران التركية “إيه سي تي ايرلاينز والمعروفة أيضا باسم مايكارغو تحطمت صباح هذا الاثنين فوق قرية داتشا سو الواقعة على مقربة من مطار مانس.

أوسون من سكان القرية:” كنت نائما في الصباح، أيقظتني زوجتي وقالت لي إن هناك ضوء ساطع، وتساءلت عن ما يمكن أن يكون. خرجنا من المنزل وشاهدنا ألسنة اللهب والنار وقلنا إنه حادث تحطم طائرة، ركضنا نحو القرية ولم نتعرف على المنازل لقد دمر كل شيء.”

وزارة الصحة أعلنت أن معظم الضحايا هم من سكان القرية، كما أوضحت مصادر طبية أن أربعة طيارين قتلوا في الحادث. الطائرة تي سي-إم إل سي كانت في رحلة من هونغ كونغ الى إسطنبول مع توقف قصير في بشكيك قبل تحطمها وسط ضباب كثيف ما أدى إلى تضرر ثلاثة وأربعين منزلا، دمر خمسة عشر منها، ما تسبب في مقتل عائلات بكاملها. حكومة قرغيزستان أعلنت أن الحادث نجم عن “خطأ في القيادة” حسب النتائج الأولية للتحقيق، وأكدت أن الخطوط الجوية التركية أعلنت في بيان أن الطائرة والطاقم لا علاقة لهما بها.