تحديد 3 ولايات كحد أقصى لمنصب رئيس اليويفا

تحديد 3 ولايات كحد أقصى لمنصب رئيس اليويفا
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا قررت أنه لن يكون بمقدور رئيس الاتحاد أن يستمر في منصبه لأكثر من اثني عشر عاما، وسيتم تقسيمها على ثلاث فترات من أربع سنوات للفترة…

اعلان

اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا قررت أنه لن يكون بمقدور رئيس الاتحاد أن يستمر في منصبه لأكثر من اثني عشر عاما، وسيتم تقسيمها على ثلاث فترات من أربع سنوات للفترة الواحدة.

القرار يعتبر من ضمن حزمة من الإصلاحات التي يرغب السلوفيني ألكسندر سيرفين رئيس اليويفا في تطبيقها.

ألكسندر شيرفين، رئيس اليويفا:“الاقتراح كان بهدف وضع شروط لفترة رئاسية محدودة. كما ترون، الوضع الحالي هو أننا لم يكن لدينا أي حد من قبل، كان لدينا فقط الحد الأدنى لسن السبعين. الاقتراح الجديد هو أن يتولى رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة و أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد كحد أقصى ثلاث ولايات من أربع سنوات فقط. بخصوص جميع مسابقات الاتحاد الأوروبي، ستكون هناك عملية مناقصة شفافة. لذا، لن تكون هناك أفضلية سياسية بعد الآن، ولا أدوات سياسية بالنسبة لنا، لأي منظمة ولكل مسابقة، يجب تمرير إجراءات المناقصة.”

وتمثل هذه الإصلاحات، التي ستخضع للتصويت في الجمعية العمومية ليويفا في الخامس من أبريل القادم بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، تعديلا لقوانين المؤسسة الأوروبية وستدخل حيز التنفيذ في شهر يوليو القادم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

دوري أبطال أوروبا: اختبار سهل لمانشستر سيتي حامل اللقب وصعب لبرشلونة في ثمن النهائي

إطلاق هيئة أوروبية جديدة لكرة القدم لإعطاء صوت للأندية الصغيرة

في مشهد طريف.. حكم يسقط على أرض الملعب ويعرقل اللعب خلال مباراة بالدوري الهولندي