عاجل

المتهمة بقتل كيم جونغ نام اعتقدت أنها تشارك بمزحة تلفزيونية

 محادثة
المتهمة بقتل كيم جونغ نام اعتقدت أنها تشارك بمزحة تلفزيونية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سيتي عائشة السيدة الإندونيسية التي اعتقلت للاشتباه في علاقتها بحادث قتل الأخ الأكبر غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون اعتقدت أنها كانت تشارك في مزحة تلفزيونية مقابل الحصول على المال.

قوات الأمن ألقت القبض على إمرأتين ورجل في إطار التحقيقات في الحادث، بتهمة رش مادة سامة على وجه كيم جونغ نام أدت إلى وفاته في مطار كوالا لامبور الاثنين الماضي.

والدة عائشة أعلنت أن ابنتها لم تكن على دراية بالموضوع، وأنها قامت بالأمر ذاته مع رجال آخرين مقابل الحصول على بضعة دولارات.

والدة المتهمة الأندونيسية سيتي عائشة :” لقد قالت إنها تريد الذهاب إلى ماليزيا من أجل تصوير عرض كالكاميرا الخفية عبارة عن مفاجأة الناس عن طريق رش عطر على شخص آخر، عائشة بريئة كانت ترغب في المشاركة في هذا العمل من أجل المال فقط.”

كوريا الشمالية طالبت ماليزيا بالإفراج الفوري عن جثمان كيم جونغ نام دون أي شروط.

سفير كوريا الشمالية في ماليزيا كانغ شول أكد أن بلاده لم توافق على عملية تشريح الجثمان، وسترفض بشكل قاطع نتائجها. كانغ شول سفير كوريا الشمالية في ماليزيا: “نحن ندين بشدة عمل الجانب الماليزي، لا يمكننا أن نفهم السبب، وسنقوم برفع هذه القضية إلى محكمة العدل الدولية.”

وطالبت كوريا الشمالية ماليزيا كذلك بعدم التورط في مؤامرة سياسية من قبل القوى المعادية لها، في حين قالت ماليزيا إنها لن تفرج عن الجثمان ما لم توفر لها العائلة عينات من الحمض النووي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox