ماسة "النجم الوردي" في مزاد علني بقيمة 60 مليون دولار

ماسة "النجم الوردي" في مزاد علني بقيمة 60 مليون دولار
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تعرض ماسة النجم الوردي وهي واحدة من أجمل الكنوز الطبيعية في العالم في لندن تمهيدا لعرضها بمزاد في هونغ كونغ وي

اعلان

تمهيدا لمزاد بيعها في “هونغ كونغ” مطلع الشهر المقبل، عرضت دار مزاد “سوذبيز” في لندن ماسة “النجم الوردي” التي تعد واحدة من أجمل الكنوز الطبيعية في العالم ، وتزن الماسة 59.60 قيراطا.

وتعتبر هذه الألماسة ذات اللون الوردي المتدرج، أكبر ماسة مكتملة والأنقى على الإطلاق والأشد لمعاناً في فئة الألماس الوردي بحسب تصنيف المعهد الأميركي للأحجار الكريمة، وقد تم استخراجها من قبل شركة ديبير في إفريقيا عام 1999، وكان حجمها الحقيقي يبلغ 132 قيراطاً ونصف القيراط من الألماس الخام، وتعرضت لعملية صياغة دقيقة مدة عامين، لتظهر بهذا الشكل .

وتعود ألماسة النجم الوردي للظهور للمرة الثانية للبيع بسعر مبدئي يصل إلى 60 مليون دولار وسط توقعات بأن تكون أغلى الألماس المعروض للبيع حيث يتجاوز حجمها ضعفي حجم ماسة Graff Pink ذات اللون الوردي الكثيف والتي بيعت في جنيف عام 2010 بنحو 46 مليون دولار.

وقد جرت محاولة سابقة لبيع هذا الحجر الكريم في المزاد في نوفمبر 2013 بجنيف، حيث رسا سعرها على 83 مليون دولار إلا أن الفائز بها، إسحاق وولف الذي يعمل في قطع الماس بنيويورك تعثر ولم يتمكن من سداد الثمن.

ويعرف الطلب على الألماس الملون النادر نموا غير مسبوق في الأسواق العالمية ، وقد بيعت ماسة “قمر جوزيفين الأزرق” ذات ال 12.03 قيراطاً ب48.5 مليون دولار في 2015 محققة رقماً قياسيا في ثمن البيع بالقيراط .

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لقاء 5 ملايين دولار.. بيع ساعة نادرة تعود لآخر إمبراطور صيني

مخطوطة مصرية للبيع في مزاد علني.. أقدم نسخة من الكتاب المقدس بـ3 ملايين دولار

بعد تنازلها عن العرش.. ملكة الدنمارك تعود لتصمم الأزياء وتستعد لعرض باليه