لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

[بالصور]: الشرطة الإيطالية تشتبك مع متظاهرين خلال قمة مجموعة 7

 محادثة
[بالصور]: الشرطة الإيطالية تشتبك مع متظاهرين خلال قمة مجموعة 7
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بالتزامن مع لقاء كبار المسؤولين في مدينة لوكا الإيطالية خلال قمة مجموعة الدول السبع، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ومتظاهرين مناهضين للرأسمالية.

مايحصل في حوض المتوسط يؤكد أن ما يفعلوه يشعل نار الحرب

فالتر لورنزي متظاهر في مدينة لوكا

الصور أظهرت عناصر الأمن ينهالون بالهراوات بعنف على المحتجين، فيما ألقى متظاهرون مفرقعات نارية وأدوات أخرى على عناصر الشرطة.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة سبعة من عناصر الشرطة الإيطالية بجروح، فيما نقلت تقارير إعلامية إصابة متظاهرين، لم يتضح عددهم على وجه الدقة.

فالتر لورنزي مشارك في هذه الاحتجاجات قال: “نحن هنا لأن لقاء وزراء خارجية مجموعة الدول السبع يهدف إلى التحضير لإقامة الحروب”.

وأضاف المتظاهر: “لاأريد أن أسمع هذا النوع من الخطابات والنظريات وكل مايتعلق بها. مايحصل في حوض المتوسط يؤكد أن ما يفعلونه يشعل نار الحرب”.

الاحتجاجات ضمت نحو ثلاثمائة متظاهر من جماعات فوضوية ومن اليسار الإيطالي المتطرف، وكانوا يطالبون بوقف الإنفاق العسكري على الحروب، ويهتفون منددين بالرأسمالية.