عاجل
This content is not available in your region

فنزويلا: سقوط ثلاثة قتلى في مظاهرات المعارضة الاربعاء منهم جندي

محادثة
فنزويلا: سقوط ثلاثة قتلى في مظاهرات المعارضة الاربعاء منهم جندي
حجم النص Aa Aa

خلال مظاهرة للمعارضة الفنزويلية ضد الرئيس نيكولاس مادورو، قتل شخصان و تم اعتقال30 آخرين، كما قتل جندي من قبل المحتجين حسب السلطات، ليصل عدد القتلى إلى ثمانية أشخاص منذ ثلاثة اسابيع.
ووسط أجواء من التوتر جاء هذا التحرك السادس للمعارضة منذ بداية نيسان/ابريل بغية المطالبة بانتخابات مبكرة واحترام البرلمان، المؤسسة الوحيدة التي يهيمن عليها المعارضون.
المحتجون المعارضون لمادورو منعوا من الولوج إلى وسط العاصمة كاراكاس حيث تظاهر انصار الرئيس الفنزويلي.

نيكولاس مادورو، الرئيس الفنزويلي يقول:
“ أريد أن أفوز بهذه المعركة، الآن. و أريد من الشعب أن يتجهز للفوز سلمياً و بالانتخاب. وأريده أن نستعد لتحقيق فوز انتخابي فوري ومنتظم”.

التوتر تصاعد مساء الثلاثاء فجأة، حينما ندد الرئيس نيكولاس مادورو بمحاولة انقلاب ، موجهاً أصابع الاتهام للولايات المتحدة ، ما جعله يفعل خطة “زامورا” لدحر الانقلاب و تصاعد أعمال العنف.
كما دعا مادورو لملاحقة رئيس البرلمان خوليو بوخيز الذي كان قد طلب من القوات المسلحة الثلاثاء البقاء وفية للدستور و السماح للمعارضين بالتظاهر، و هذا رداً على اعلان وزير الدفاع فلاديمير بادرينو لوبيز الولاء غير المشروط لمادورو.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox