لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الحرب تجبر مليوني طفل في جنوب السودان على الفرار من ديارهم

 محادثة
الحرب تجبر مليوني طفل في جنوب السودان على الفرار من ديارهم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الحرب والمجاعة أجبرتا ما يربو على مليوني طفل في جنوب السودان على الفرار من ديارهم حسب ما أعلنته الأمم المتحدة هذا الاثنين، ما ىثار واحدة من أكثر أزمات اللاجئين المثيرة للقلق في العالم.

الحرب الأهلية في الدولة المنتجة للنفط بدأت بعد عامين من حصولها على الاستقلال من السودان عندما أقال الرئيس سلفا كير نائبه في العام 2013

وبعد ذلك أدى القتال إلى تقسيم البلاد على أساس عرقي وارتفاع التضخم بشدة وسقوط بعض مناطق البلاد في براثن المجاعة ما تسبب في اندلاع أكبر أزمة لاجئين في القارة السمراء منذ الإبادة الجماعية التي شهدتها رواندا في العام 1994.

فالنتين تابسوبا ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في إفريقيا قال :“لا توجد أزمة لاجئين تقلقني الآن أكثر من جنوب السودان.”

تجدر الإشارة إلى أن الحرب التي دخلت عامها الرابع في جنوب السودان، أوقفت المساعدات لبعض المناطق، وتسبب القتال ونقص الإمدادات في واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية بأحدث دولة في العالم.