انتهاء العد التنازلي للدول الأوروبية لطلب الترحيب بهيئتين موجودتين ببريطانيا

انتهاء العد التنازلي للدول الأوروبية لطلب الترحيب بهيئتين موجودتين ببريطانيا
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

إجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أصبحت تلقي بظلالها على كثير من المجالات المتعلقة بمستقبل الأشخاص والهيئات المرتبطة بالمملكة المتحدة.

وفي هذا السياق، تنتهي اليوم الإثنين 31 يوليو-تموز المهلة المتفق عليها لإمكانية دول الاتحاد الأوروبي من تقديم عروضها للترحيب بوكالتين أوروبيتين موجودتين بالعاصمة البريطانية لندن، وهما: الهيئة المصرفية الأوروبية ووكالة الأدوية الأوروبية.

تصريحات مسؤولين في الاتحاد الأوروبي

ومن جانبهم، صرح مسؤولون في الاتحاد الأوروبي أنه ستنشر يوم الثلاثاء قائمة تتضمن أسماء المدن المرشحة بصفة رسمية لاستضافة الهيئتين بعد العام 2019.

سيعلن القرار النهائي في تشرين الثاني/نوفمبر بشأن الدول الفائزة في مسابقة استضافة الهيئتين اللتين توظفان معا أكثر من ألف موظف. ولكن يتعين عليهما الانتقال الان بعد إنهاء إجراءات البريكسيت . ولقد اتفق قادة دول الاتحاد، خلال قمة في حزيران/يونيو، على موعد عملية اختيار مواقع جديدة للوكالتين اللتين توجدان في العاصمة البريطانية منذ العام 1995 بالنسبة لوكالة الأدوية الأوروبية و2011 للهيئة المصرفية الأوروبية.

المدن المرشحة لاستضافة الهيئتين الأوروبيتين

من بين المدن الأوروبية التي اقترحت لاستضافة وكالة الأدوية الأوروبية التي يعمل بداخلها 900 شخص، للآن، هناك: أمستردام الهولندية، وكوبنهاغن الدانماركية، هلسنكي الفنلندية، ليل الفرنسية، ستوكهولم السويدية، وبرشلونة الإسبانية.

وفيما يخص الهيئة المصرفية الأوروبية التي توظف نحو190 شخص، تعد مدينة فرانكفورت الألمانية من أهم المرشحين الذين من ضمن أبرزهم: لوكسمبورغ، باريس وبراغ.

وتتنافس فيينا ودبلن ووارسو على استضافة الهيئتين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تقرير: تعامل وكالة فرونتكس قد يسبب اتهام الاتحاد الأوروبي بالتواطؤ في وفيات المهاجرين في عرض البحر

بوريل: رئيسة المفوضية الأوروبية منحازة تماماً لإسرائيل ولا تمثّل إلا نفسها

للأسبوع الرابع على التوالي.. مزارعو إسبانيا يغلقون الشوارع بجراراتهم احتجاجاً على السياسات الأوروبية