فرانكفورت تستعد لاجلاء 60 الف شخص قبل تفكيك قنبلة

فرانكفورت تستعد لاجلاء 60 الف شخص قبل تفكيك قنبلة
بقلم:  Rachid Said Guerni
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

قالت الشرطة الألمانية أنها ستجلي حوالي 60 ألف شخص من مدينة فرانكفورت الواقعة في جنوب وسط البلاد يوم الاحد المقبل للقيام بإبطال مفعول قنبلة تعود إلى فترة الحرب العالمية الثانية. وأوضحت السلطات الألمانية أن القنبلة التي أسقطتها القوات الجوية البريطانية على المدينة تزن 1.8 طن، واتم اكتشافها خلال عملية حفر في موقع بناء.

ودعت شرطة المدينة في بيان لها المواطنين القاطنين بالمدينة إلى مغادرة منازلهم وأوضحت أن عملية الاجلاء هذه تعد الأكبر منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

وكانت مدينة اوغسبورغ الواقعة في جنوب ألمانيا قد شهدت نفس الإجراء في العام 2016، حيث تم تفكيك قنبلة تعود لنفس الفترة، حيث تم اجلاء 54 ألف مواطن

وأكد متحدث باسم البنك المركزي الألماني إن “الترتيبات الأمنية المعتادة” ستظل متبعة أثناء عمل خبراء القنابل على إبطال مفعول القنبلة.

ويقع مقر البنك المركزي الألماني على بعد أقل من 600 متر من مكان القنبلة ويحوي 1710 أطنان من الذهب تحت الأرض وهو ما يمثل نحو نصف احتياطيات البلاد.

#Frankfurt police release map of evacuation area for Sunday after WWII bomb find pic.twitter.com/YwPAI24ZJO

— Andy Eckardt (@ameckardt) 30 août 2017

وقال مسؤولو مدينة فرانكفورت إن الإخلاء سيستمر لمدة لا تقل عن 12 ساعة بما يشمل 20 دارا للمسنين ودار الأوبرا والحي الدبلوماسي ومقر الشرطة ومستشفيين وأنظمة مواصلات.

وبعد سبعين عاما من انتهاء الحرب العالمية الثانية لا تزال السلطات الألمانية تعثر على قنابل في مختلف المناطق وتقوم بتفكيكها بدون أضرار.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إجلاء أكثر من 20 ألف شخص في ألمانيا قبل إزالة قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية

انسحاب كُتاب ودور نشر من معرض فرانكفورت للكتاب إثر قراره إلغاء تكريم الفلسطينية عدنية شبلي

حوار مالى رفيع المستوى بين الصين وألمانيا واتفاق على تعميق التعاون الاقتصادي