لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

غارات روسية مكثفة على معاقل داعش في دير الزور

 محادثة
غارات روسية مكثفة على معاقل داعش في دير الزور
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن بعض عناصر تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية هربت من مدينة دير الزور، تاركة وراءها الأسلحة والمعدات عقب غارات مكثفة شنها سلاح الجوي الروسي خلال اليومين الماضيين. ونوهت الوزارة بأن تحرير المدينة سيكون بمثابة هزيمة استراتيجية لداعش.

وذكر بيان وزارة الدفاع أن الغارات دمرت تسع وحدات مدرعة، بينها دبابتان، وستة مواقع لإطلاق الصواريخ، وثلاثة مستودعات ذخيرة، إضافة إلى أكثر من 20 سيارة ثقيلة بوقودها وأسلحتها.

وأشار البيان إلى أن قوات الرئيس الوري بشار الأسد، بدعم جوي روسي، تواصل تطويق التنظيم قرب منطقة أكربات في محافظة حماة، متقدمة نحو مدينة دير الزور.

الجيش السوري يقاتل في آخر جيب بمعقل داعش في وسط سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش السوري وحلفاءه يقاتلون اليوم السبت في آخر جيب خاضع لتنظيم داعش في وسط سوريا بعد السيطرة أمس الجمعة على قرية عقيربات التي دافع عنها التنظيم باستماتة.

ويقع الجيب قرب الطريق الرئيسي بين مدينتي حمص وحلب قرب بلدة سلمية وكان موقع قتال شرس منذ شهور. ويعد طرد المتشددين من المنطقة أمرا ضروريا لتحسين الأمن على الطريق.

وحقق الجيش السوري تقدما، بمساعدة ضربات جوية روسية ومقاتلين شيعة مدعومين من إيران بينهم جماعة حزب الله اللبنانية، في عمق شرق سوريا هذا العام ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

ويسعى الجيش السوري لفك الحصار عن جيبه في مدينة دير الزور وهي واحدة من المدن على نهر الفرات التي تراجع إليها التنظيم بعد هزائمه في سوريا والعراق.

وقالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة إن الجيش استرد عقيربات التي وصفها بمعقل تنظيم الدولة الإسلامية في هذه المنطقة.