لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أخطر الهجمات الدامية التي عرفتها الولايات المتحدة

 محادثة
أخطر الهجمات الدامية التي عرفتها الولايات المتحدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تعد عملية إطلاق النار التي شهدتها لاس فيغاس مساء الأحد الأكثر دموية في الولايات المتحدة، على مدى السنوات الخمس وعشرين الماضية، لو تم استثناء هجمات الحادي عشر من سبتمبر. وكان الهجوم أوقع حوالي 60 قتيلا وأكثر من 500 جريح. أما أبرز العمليات الأخرى التي شهدتها البلاد فهي كالتالي:

يونيو/حزيران 2016:

قتل حوالي 50 شخصا وجرح العشرات في إطلاق نار على ناد للمثليين في مدينة أورلاندو من ولاية فلوريدا. ونفذ العملية عمر متين الذي قتلته الشرطة إثر احتجازه عددا من الرهائن. وقد تبنى تنظيم داعش الهجوم.

كانون الأول/ديسمبر 2015:

قتل 14 شخصا وجرح آخرون في إطلاق نار خلال حفل لعيد الميلاد في سان برناردينو من ولاية كاليفورنيا. ونفذ الهجوم زوجان من أصل باكستاني.

كانون الأول/ديسمبر 2012:

قتل 27 شخصا معظمهم من الأطفال، في عملية إطلاق نار على مدرسة ابتدائية في نيوتاون من ولاية كونتكيت. ونفذ الهجوم آدام لانزا، قبل أن ينتحر.

نيسان/ابريل 2007:

قتل 32 شخصا وجرح آخرون في إطلاق نار داخل جامعة فرجينيا للتكنولوجيا في بلاكسبورغ. ونفذ الهجوم الطالب سيونغ هوي تشو قبل أن ينتحر.

تشرين الأول/أكتوبر 1991:

قتل اكثر من 20 شخصا وجرح آخرون، في عملية إطلاق نار على مقهى في ولاية تكساس. ونفذ جورج هينارد الهجوم قبل أن ينتحر.