نصر الله يتهم واشنطن بدعم داعش في سوريا

نصر الله يتهم واشنطن بدعم داعش في سوريا
بقلم:  Rachid Said Guerni
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الأحد ان الولايات المتحدة تخدم مصالح تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في سوريا لأنها تمنع الجيش السوري وحلفاءه من التقدم في بعض مناطق شرق البلاد.

وقال حسن نصر الله خلال الحفل التأبيني على روح مقاتلي حزب الله الذين قُتلوا خلال اشتباكات ضد تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في بلدة العين في البقاع الشمالي، ان المعركة ضد “داعش” في سوريا كان لا بد منها وهي لا تتوقف الا بإزالة هذا التنظيم الارهابي من الوجود.

واتهم الأمين العام لحزب الله واشنطن باستغلال الوضع في المنطقة بقوله،” أمريكا ليست على عجلة للقضاء على “داعش” لأنها تسعى أولا لتدمير الجيوش والشعوب واستنزاف الجميع ويجب أن تستمر في هذه الوظيفة لأطول مدة ممكنة”.

وكانت طائرات أمريكية قد استهدفت هذه السنة فصائل موالية للحكومة السورية في شرق سوريا كانت تتقدم صوب حلفاء محليين لواشنطن.

ما يزعج أميركا أن الرجل الجالس في قصر #بعبدا ليس عميلاً لها، بل هو قائد مستقل لا يتلقى تعليماته من #عوكر#السيد_حسن_نصرالله
General_Aoun</a> <a href="https://t.co/SrgOBacOrY">pic.twitter.com/SrgOBacOrY</a></p>— Pierre Abi-Saab (PierreABISAAB) 8 octobre 2017

وبشأن قانون العقوبات المالية الجديد الذي تعتزم الولايات المتحدة الامريكية تطبيقه ضد حزب الله، أكد نصر الله ان هذه العقوبات لن تغير شيئا في مسار حزبه، نافيا ان تؤثر هذه العقوبات على الحزب بأي شكل من الأشكال، مشيرا أن هذا لن يغيّر من موقف حزب الله.

هذه التصريحات تعتبر جوابا واضحا من نصر الله على ما كشف عنه مسؤول أمريكي كبير حول نية الرئيس دونالد ترامب في فرض عقوبات على إيران بسبب دعمها لحزب الله وذلك في الوقت الذي يستعد فيه الكونغرس الأمريكي لبحث تشديد العقوبات على حزب الله نفسه.

وفيما يتعلق بمقاومة لبنان للتنظيم المسلح قال نصر الله ان الإدارة الامريكية ضغطت على الدولة اللبنانية والجيش وأوقفت المساعدات للجيش لفترة من الزمن، وأضاف ان هذه السياسة المنتهجة من طرف واشنطن لم تمنع حسم المعركة ضد التنظيم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: حسن نصر الله يلعب كرة القدم

الموفد الأمريكي: واشنطن لا تريد استمرار الحرب في غزة و تدعو إلى عودة الهدوء في جنوب لبنان

نعيم قاسم يحذر من "عواقب وخيمة" إذا توسعت رقعة الحرب ويقول: "أمريكا هي العقل المدبّر"