لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تشديد الاجراءات الأمنية على الرحلات الجوية المتجهة نحو الولايات المتحدة

 محادثة
تشديد الاجراءات الأمنية على الرحلات الجوية المتجهة نحو الولايات المتحدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بهدف تجنب حظر حمل أجهزة الكمبيوتر المحمول في المقصورات على متن الطائرات المتجهة نحو الولايات المتحدة، والقادمة من نحو 280 مطارا في 105 دولة، طلبت الولايات المتحدة من شركات الطيران أن تشدد إجراءات المراقبة لمواجهة تهديدات إرهابية محتملة، ففرضت إجراءات أمنية جديدة منها اجراء مقابلات أمنية وجيزة مع الركاب، عند بوابات الفحص أو بوابات صعود الطائرات، لذلك سيتعين على المسافرين من هذه الدول أن يتحلوا بمزيد من الصبر.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت القواعد الجديدة في يونيو حزيران، لإنهاء القيود على حمل الأجهزة الإلكترونية في الطائرات الآتية من عشرة مطارات، في ثماني دول اسلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تسير رحلات إلى الولايات المتحدة، وتعود إلى دول مصر والأردن والعربية السعودية، وتركيا الكويت وقطر والمغرب والامارات.

ويأتي تشديد الإجراءات في وقت يتباهى تنظيم القاعدة بأن السعودي إبراهيم العسيري أو أبو صالح كما يلقب، بأنه من أمهر المختصين في زراعة المتفجرات في الجسد البشري والأجهزة الالكترونية مثل الكمبيوتر.

وكانت قنبلة أدمجت في جهاز كمبيوتر محمول انفجرت على متن طائرة السنة الماضية في الصومال، فأحدثت فيها فجوة دون أن تسقطها، وهو ما أثار التطرق إلى تشديد الإجراءات، التي لجأت إليها بريطانيا أيضا، وطبقتها على الرحلات الآتية من دول اسلامية.