لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وفاة نجل ولي العهد السعودي السابق في حادث طائرة تثير الجدل على مواقع التواصل

 محادثة
وفاة نجل ولي العهد السعودي السابق في حادث طائرة تثير الجدل على مواقع التواصل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سقوط الطائرة المروحية والتي ذهب ضحيتها أمير منطقة عسير الأمير منصور بن مقرن ومسؤولين سعوديين، بمحافظة عسير، أحدث ضجة كبيرة في وسائل الإعلام السعودية.

وعدم إشارة وزارة الداخلية السعودية في بيانها الرسمي الى اسباب سقوط الطائرة المروحية المفاجئ والغامض خلق جوا من الشكوك، وخصوصا بعد العلم انها كانت تقل ابن مقرن وعدد من المسؤولين، مكتفية بالقول ان ابن مقرن قام بجولة يوم الاحد على طائرة مروحية لعدد من المشاريع الساحلية غرب مدينة أبها، وأثناء العودة مساء اليوم نفسه فقد الاتصال بالطائرة في اجواء محمية ريدة.


وفي ظل هذا التعتيم، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حركة غير عادية لنشطاء ذهبوا الى حد القول بأن ابن مقرن تمت تصفيته مع عدد من المسؤولين، وانه وقع ضحية مؤامرة حاكها محمد بن سلمان ضده، مشيرين الى ان طائرة ابن مقرن المروحية تم اسقاطها بواسطة طائرة حربية بعدما قرر الامير الهروب من السعودية غداة اعتقال عدد كبير من الامراء بتهم تتعلق بالفساد.


والامير منصور هو أحد اولاد مقرن بن عبد العزيز ولي العهد الأسبق ونائب رئيس مجلس الوزراء في السعودية الذي قام الملك سلمان بن عبد العزيز بعزله من ولاية العهد فور تنصيبه ملكاً على البلاد.


ولتفنيد هذه الاخبار والاشاعات، قام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بزيارة الأمير مقرن بن عبد العزيز والد الأمير منصور بن مقرن نائب أمير ولاية عسير، وقدم بن سلمان واجب العزاء لوالد الفقيد.


وستقام صلاة الجنازة على المرحوم، يوم غد الثلاثاء، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.