وزير الداخلية اللبناني يعلق على إحراق صور بن سلمان في طرابلس

وزير الداخلية اللبناني يعلق على إحراق صور بن سلمان في طرابلس
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

دان وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق حادثة إحراق صور لولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان في مدينة طرابلس، شمالي البلاد.

وأعتبر المشنوق في تغريده على حسابه بموقع “تويتر” أن “أعمال كهذه لا تعبّر عن حقيقة مشاعر أهل طرابلس والشمال وكل لبنان، اتجاه المملكة العربية السعودية.”

وأكد وزير الداخلية اللناني أنه طلب من قوى الامن ملاحقة الفاعلين وتسليمهم إلى القضاء.

#المشنوق عن إحراق صورة الأمير #محمد_بن_سلمان :
أعمالٌ كهذه لا تعبّر عن حقيقة مشاعر أهل #طرابلس و #الشمال وكلّ #لبنان، اتجاه المملكة العربية #السعودية. وقد طلبتُ من القوى الأمنية ملاحقة الفاعلين وتسليمهم إلى القضاء لإجراء اللازم. LebISF</a></p>— Nohad Machnouk (NohadMachnouk) November 11, 2017

أدان إحراق صورة ولي العهد #السعودي#المشنوق يأمر بإزالة كل الصور من #الشمال: إحراق صورة الأمير #محمد_بن_سلمان لا يعبر عن مشاعر أهل #طرابلس وهو عمل مؤسف ندينه ونعتبره مشبوها في لحظة حساسة،ويأتي بسياق محاولات التأزيم التي تعمل جهات مريبة على افتعالها بهدف جرّ البلاد لمزيد من التوتر

— Nohad Machnouk (@NohadMachnouk) November 11, 2017

وجاءت تصريحات وزير الداخلية اللبناني بعد تغريدات اطلقها وزير العدل اللبناني السابق أشرف ريفي يطالب فيها الداخلية بالتحرك لمحاسبة المتورطين في حرق صور لمحمد بن سلمان في طرابلس.

واعتبر ريفي أن “من أحرق صورة الأمير محمد بن سلمان معروف.” مؤكدا أن صور “ الأمير محمد بن سلمان فستبقى مرفوعة في طرابلس.”

لوزارة الداخلية نقول : من أحرق صورة الأمير محمد بن سلمان معروف . أوقِفوه وحاسبوه ، أما صور الأمير محمد بن سلمان فستبقى مرفوعة في طرابلس

— General Ashraf Rifi (@Ashraf_Rifi) November 11, 2017

حرق صورة الأمير محمد بن سلمان مُدان ومفتعل ومشبوه والفاعل معروف ، وعلى وزارة الداخلية أن توقفه دون إبطاء لمحاسبته . هذه الصورة ستبقى مرفوعة في طرابلس لأنها تمثل علاقة الصداقة التاريخية بين لبنان والمملكة .

— General Ashraf Rifi (@Ashraf_Rifi) November 11, 2017

وتصاعدت حدة التوتر مؤخرا بين حزب الله والمملكة العربية السعودية بعد اعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته من منصبه من الرياض.

وأعتبر حزب الله أن الخطوة التي اقدم عليها الحريري جاءت بإيعاز من المملكة وفي إطار الاستعداد لشن حرب على الحزب المدعوم من إيران.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وكالة الأونروا في لبنان تحذر من كارثة تعليق التمويل على 250 ألف لاجئ فلسطيني

حزب الله اللبناني ينعى 7 من عناصره بينهم 3 استهدفت سيارتهم مسيرة إسرائيلية في الناقورة

شاهد: تشييع زوجين مسنيين قُتلا في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان