لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تيريزا ماي تخسر التصويت على خطة البركسيت في البرلمان

 محادثة
تيريزا ماي تخسر التصويت على خطة البركسيت في البرلمان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ضربة قوية تلقتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عشية القمة الأوروبية بعد أن خسرت التصويت في البرلمان حول تعديل خطتها بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي. 

فرغم الجهود المبذولة من حكومة ماي طيلة اليوم للاعتراض على التغيير فقد تم اعتماد التعديل ب309 صوتا مقابل 305 أصوات معارضة أي بفارق 4 أصوات تنتمي كلها لحزب رئيسة الحكومة البريطانية.   

 قالت متحدثة باسم الحكومة البريطانية يوم الأربعاء إن الحكومة تشعر بخيبة أمل بشأن تصويت البرلمان لصالح تغيير خطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي بخصوص الخروج من الاتحاد الأوروبي لكنها أوضحت أن التصويت لن يوقف التحضيرات القانونية لمغادرة الاتحاد.

وقالت المتحدثة في بيان "نشعر بخيبة أمل بسبب تصويت البرلمان لصالح هذا التعديل رغم التطمينات القوية التي قدمناها".

وأضافت المتحدثة "هذا التعديل لا يمنعنا من إعداد القوانين ليوم الانفصال. وسوف نحدد الآن هل يلزم إجراء تغييرات أخرى على مشروع قانون (الانسحاب من الاتحاد الأوروبي) لضمان وفائه بالغرض الحيوي منه".

هذا التصويت من شانه أن يضعف موقف المسؤولة البريطانية أثناء حضورها الخميس القمة الأوروبية. حيث من المتوقع أن يتم الانتقال إلى المرحلة الثانية من المفاوضات بشان البريكسيت وتحديدا العلاقات التجارية بين لندن والاتحاد الأوروبي بعد الانفصال.