لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الحوثيون يتوعدون السعودية.. وأمريكا ترى بصمة إيرانية

 محادثة
الحوثيون يتوعدون السعودية.. وأمريكا ترى بصمة إيرانية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

 قالت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران يوم الثلاثاء إن أحدث هجماتها الصاروخية على السعودية افتتاح لمرحلة جديدة في مواجهتها مع المملكة وذلك بعد أن اعترضت الرياض الصاروخ.

وجاء في بيان للحوثيين الذي يحاربون في اليمن بثته قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لهم أن القصور السعودية وكافة المنشآت العسكرية والنفطية بالمملكة في مرمى صواريخهم.

خطة ردع جديدة

من جهته أعتبر عبد الملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله الحوثي أن جماعته بدأت في تطبيق خطة ردع جديدة، وأضاف في بيان متلفز "أنتم تقصفون صنعاء ونحن نقصف الرياض وأبو ظبي.. أنتم تعتدون على القصر الجمهوري في صنعاء وتصل صواريخنا البالستية إلى قصر اليمامة بالرياض.. ِأنتم تعتدون على منشآتنا الحيوية ونحن نقابلكم بالمثل."

وتابع  "شعبنا اليوم تصل صواريخه البالستية إلى وسط الرياض وإلى قصر حكمهم وأن تجربة القوة الصاروخية فيها درس مهم لكل أبناء البلد.. قتلتم منا آلاف الأطفال والنساء واستهدفتم كل شيء وحاصرتم أكثر من 20 مليون إنسان لتجويعهم وتريدون منا أن نبقى مكبلي الأيدي ومتجمدين أمامكم؟ وفي مقابل قتلكم للآلاف المؤلفة من أطفالنا دون رحمة ماذا تتوقعون منا؟"

إقرأ أيضا: التحالف بقيادة السعودية يعلن اعتراض صاروخ باليستي جنوب مدينة الرياض

بصمة إيرانية

 هذا، قالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي إن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على السعودية يوم الثلاثاء "يحمل جميع بصمات هجمات سابقة باستخدام أسلحة قدمتها إيران".

وقال التحالف الذي تقوده السعودية إن الدفاعات الجوية السعودية أسقطت الصاروخ الباليستي. ولم ترد تقارير عن وقوع ضحايا أو حدوث أضرار.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن التحالف بقيادة السعودية أن الصاروخ كان موجها إلى مناطق سكنية ولم يسفر عن وقوع أضرار.

ونقلت الوكالة عن بيان التحالف قوله إن الصواريخ المصنوعة في إيران "تمثل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي". كما اتهم التحالف الحوثيين باستخدام "المنافذ المستخدمة للأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية إلى الداخل اليمني"