عاجل

عاجل

بلجيكا تؤجل محاكمة صلاح عبد السلام منفذ اعتداءات باريس 2015

تقرأ الآن:

بلجيكا تؤجل محاكمة صلاح عبد السلام منفذ اعتداءات باريس 2015

صلاح عبد السلام المتهم بتنفيذ اعتداءات باريس يحاكم في بلجيكا
@ Copyright :
رويترز
حجم النص Aa Aa

أعلن القضاء البلجيكي ان محاكمة صلاح عبد السلام، المتهم بتنفيذ اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2015، ستبدأ في الخامس من شباط/فبراير المقبل على ان تنتهي بعد أربعة أيام.

هذه المحاكمة كانت مقررة يوم الاثنين الماضي، لكن تأجيلها جاء بعد ان أعلن محامي الدفاع سفين ماري أمام المحكمة حاجته للمزيد من الوقت للاطلاع على ملف موكله عبد السلام.

جلسات المحاكمة ستعقد ضمن إجراءات أمنية مشددة، فعبد السلام الموجود حالياً في سجن فلوري ميروجيس الفرنسي، يعتبر يلتزم الصمت ويرفض الإجابة على أي سؤال.

لقد كان قد فر الى بلجيكا بعد الاعتداء الذي شارك في تنفيذه في باريس وأدى لمقتل 130 شخص. وقد تبنى هذا الهجوم تنظيم ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية".

صلاح عبد السلام ومعه شريكان وهما سفيان اياري الشهير بأمين شكري ملاحقون بتهمة القتل ضمن سياق إرهابي امتلاك أسلحة نارية. ففي 15 آذار/مارس من العام 2016، وخلال محاولة الشرطة اقتحام أحد المنازل في بلدة فوريست البلجيكية، فتح المتهمون النار عليهم. هذه العملية انتهت بفرار عبد السلام وشكري، اما الشريك الثالث فقد قتل في تلك الليلة.

وبعد أربعة أيام، تمكنت الشرطة البلجيكية من القبض على الرجلين الفارين في مولنبيك إحدى الضواحي الفقيرة لبروكسيل. وقد سلمته السلطات البلجيكية لنظيرتها الفرنسية من أجل محاكمته في قضية اعتداءات باريس.