لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إردوغان يهدد الولايات المتحدة بالصفعة العثمانية

 محادثة
إردوغان يهدد الولايات المتحدة بالصفعة العثمانية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حذر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الولايات المتحدة من مغبة التصدي للهجوم التركي على قوات حماية الشعب الكردية بعفرين في سوريا.

وتشن القوات التركية منذ الشهر الماضي عملية "غصن الزيتون" ضد القوات الكردية بسوريا التي تعتبرها أنقرة امتداداً لحزب العمال الكردي الذي يسعى للانفصال عن تركيا.

وتتلقى القوات الكردية الدعم والتدريب من الولايات المتحدة التي استعانت بالقوات كحليف لها في الحرب على ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية بسوريا.

وقال إردوغان موجهاً كلامه للولايات المتحدة: "من الواضح أن هؤلاء الذين يقولون إنهم سيردون علينا بعنف لم يجربوا الصفعة العثمانية من قبل".

وتأتي تصريحات إردوغان قبل عدة أيام من زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لتركيا لإجراء محادثات ساخنة بين الطرفين حول ما يحدث بعفرين.

ماهي الصفعة العثمانية؟

اشتهرت الصفعة العثمانية بداية من القرن السابع عشر كأسلوب قتال بين الجنود العثمانيين في حال فقدانهم للسلاح خلال المعارك.

مقطع مصور يشرح الصفعة العثمانية ونشأتها

وتم تطوير التقنية القتالية حتى أصبح هناك فِرق حربية عثمانية كاملة تنتهجها، حيث امتازت تلك الصفعات بخلق الرهبة داخل صفوف أعداء الإمبراطورية العثمانية.

وارتفع شأن تلك الصفعات كنوع من الإهانة للعدو دون الحاجة لمحاربته باستخدام أسلحة مميتة. 

إقرأ المزيد:

العمليات العسكرية تتواصل في عفرين السورية وتوترٌ في العلاقات التركية ـ الفرنسية

مقتل سبعة جنود في أكبر خسارة للجيش التركي خلال 24 ساعة منذ انطلاق عملية عفرين