لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فرنسا تسعى لغزو العالم عبر إلزام طلابها بإجادة الإنجليزية

 محادثة
صورة أرشيفية لفيليب
صورة أرشيفية لفيليب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب يوم الجمعة إن حكومته ستتخذ خطوات لتحسين مستويات تدريس اللغة الإنجليزية من أجل تمكين الخريجين الفرنسيين من "غزو العالم" تجارياً حسب قوله.

ويُصنف الطلاب الفرنسيين كثاني أسوأ متحدثين للغة الإنجليزية على مستوى أوروبا بعد الطلاب الإيطاليين، طبقاً لتصنيف مدرسة "التعليم أولاً" الدولية.

وقال فيليب: "الإنجليزية هي اللغة المشتركة (عالمياً). يجب عليك أن تتحدث الإنجليزية إذا كنت ترغب في الانتقال إلى العولمة".

وكشفت الحكومة الفرنسية النقاب عن خطتها لتحسين مستويات اللغة الإنجليزية بإلزام طلابها المدرسيين والجامعيين بالحصول على شهادات معتمدة دولياً في اللغة الإنجليزية كشرط لتخرجهم.

إقرأ أيضاً:

دراسة: ألمانيا الأكثر جذباً للطلاب الأجانب بأوروبا وبولندا الأرخص

دليل الطالب العربي الباحث عن منحة للدراسة بأوروبا

وأضاف فيليب أن الحكومة الفرنسية ستتكفل بمصاريف الدراسات اللغوية للطلاب، مشدداً على أن هذه الإجراءات من شأنها أن تغير "قواعد اللعبة" بالنسبة للخريجين الفرنسيين.

وتأتي خطة فيليب في إطار المحاولات الفرنسية لسد العجز التجاري الذي وصل إلى أكثر من 62 مليون يورو بسبب عدم قدرة المنتجين الفرنسيين على الوفاء بمتطلبات السوق في ظل تعافي الاقتصاد المحلي.