لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: كوريا الشمالية تحتفل باليوم العالمي للمرأة

 محادثة
شاهد: كوريا الشمالية تحتفل باليوم العالمي للمرأة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نظم حزب العمال الكوري الشمالي احتفالا رسميا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة العالمي حيث احتضن قصر الثقافة في العاصمة بيونغ يانغ الفعاليات التي أشرف عليها نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال في البلاد تشوي هوي.

وبألوان الطيف ظهرت النساء اللاتي غصّت بهنّ القاعة، وهن يرتدين "الهانبوك"، وهو الزي التقليدي للمرأة في كوريا الشمالية. وبالمناسبة ألقى تشوي هوي، نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال خطابا دعا فيه النساء إلى تقديم مساهمة إيجابية للحزب. وأضاف تشوي هوي: "لقد نشر مؤسس كوريا الشمالية كيم ايل سونغ عملا تقليديا للتحدث عن مهام الأمهات في تعليم الأطفال والثورة النسائية ودور العاملات، إنه لم يتطرق فقط إلى الخطوات وكيف يجب على المرأة المضي قدمًا في الحركة النسوية ولكنه قاد أيضا الاتحاد النسائي للعب دورٍ نشط في مساعدة الحزب".

وإلى جانب الكوريات الشماليات حضرت العديد من الشخصيات الأجنبية العاملة في السفارات ومسؤولين من منظمات دولية مقرها في بيونغ يانغ.