Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: كوريا الشمالية تحتفل باليوم العالمي للمرأة

شاهد: كوريا الشمالية تحتفل باليوم العالمي للمرأة
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

خلال الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة دعا تشوي هوي، نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال في كوريا الشمالية النساء إلى تقديم مساهمة إيجابية للحزب.

اعلان

نظم حزب العمال الكوري الشمالي احتفالا رسميا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة العالمي حيث احتضن قصر الثقافة في العاصمة بيونغ يانغ الفعاليات التي أشرف عليها نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال في البلاد تشوي هوي.

وبألوان الطيف ظهرت النساء اللاتي غصّت بهنّ القاعة، وهن يرتدين "الهانبوك"، وهو الزي التقليدي للمرأة في كوريا الشمالية. وبالمناسبة ألقى تشوي هوي، نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال خطابا دعا فيه النساء إلى تقديم مساهمة إيجابية للحزب. وأضاف تشوي هوي: "لقد نشر مؤسس كوريا الشمالية كيم ايل سونغ عملا تقليديا للتحدث عن مهام الأمهات في تعليم الأطفال والثورة النسائية ودور العاملات، إنه لم يتطرق فقط إلى الخطوات وكيف يجب على المرأة المضي قدمًا في الحركة النسوية ولكنه قاد أيضا الاتحاد النسائي للعب دورٍ نشط في مساعدة الحزب".

وإلى جانب الكوريات الشماليات حضرت العديد من الشخصيات الأجنبية العاملة في السفارات ومسؤولين من منظمات دولية مقرها في بيونغ يانغ.

اسم الصحفي • Adel Dellal

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

خامنئي: المرأة الغربية تتميز بالتعري والإثارة والمسلمة هي مصدر الاطمئنان

كوريا الشمالية تفاخر بصاروخ جديد مزود بـ "رأس حربي كبير جداً وجارتها الجنوبية تتحدث عن فبركة

خبيرة في وكالة الاستخبارات الأمريكية: صحة كيم متدهورة والرئيس الروسي يبدو يائساً