مسرحٌ ألماني يشجع جمهوره على ارتداء الصليب المعقوف

مسرحٌ ألماني يشجع جمهوره على ارتداء الصليب المعقوف
Copyright almadenahnews.com
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

دافعت إدارة المسرح عن الفكرة قائلة: إنها تهدف إلى إظهار مدى سهولة تعذيب الناس. وأخبرت محطة "دبليو آر آر" الألمانية أن عدد الأشخاص الراغبين في ارتداء الصليب المعقوف للتذاكر المجانية كان مفاجئاً ومثيراً.

اعلان

يخضع مسؤولو مسرح ألماني للتحقق على خلفية إعلان منح دخول مجاني لمن يأتي لمشاهدة مسرحية تحمل اسم "أودلف هتلر، كفاحي" وهو يضع صليباً معقوفا.

ويواصل المحققون عملهم للكشف عن ملابسات الإجراء الذي اتخذته إدارة المسرح، والتي اعتبرت أن ما قامت به يندرج في إطار التجربة الاجتماعية.

وقال متحدث من مكتب المدعي العام في مدينة كونستانس الجنوبية: إنه تلقى عددا من الشكاوى بشأن عرض المسرحية، وبموجب القانون الألماني، فإن عرض الرمز الحزب النازي علانية يعدّ أمراً غير قانوني، باستثناءات حالات قليلة للغاية.

للمزيد على يورونيوز:

ـ هتلر يظهر من جديد في برلين

ـ هتلر .. فوهرر ألمانيا المرعب

ودافعت إدارة المسرح عن الفكرة قائلة: إنها تهدف إلى إظهار مدى سهولة تعذيب الناس. وأخبرت محطة "دبليو آر آر" الألمانية أن عدد الأشخاص الراغبين في ارتداء الصليب المعقوف للتذاكر المجانية كان مفاجئاً ومثيراً.

وكرد على الانتقادات، أعلنت إدارة المسرح على موقعها على الإنترنت أن أولئك الذين يدفعون ثمن تذكرة سيطلب منهم ارتداء نجمة داوود "كدليل على التضامن مع ضحايا البربرية" النازية.

وكانت إدارة المسرح، أوضحت أن كاتب ومخرج المسرحية جورج تابوري يسعى لتسليط الضوء على السيرة الذاتية لهتلر "ماين كامبف"، والتي ترصد السنوات الأولى من حياة الزعيم النازي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تحقيق حول سرقة أحجار تذكارية لضحايا النازية في ألمانيا

ستة أشهر سجنا لعجوز ألمانية أنكرت المحرقة النازية

احياء ذكرى ضحايا المحرقة النازية