لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كريستيانو رونالدو يتعامل مع شركات خارجية دون علمِ جامعي الضرائب

 محادثة
Euronews logo
المقال يعبر عن وجهة نظر صاحبه ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر يورونيوز
حجم النص Aa Aa

نشرت مجلة دير شبيغل الألمانية تقريرا قد يُعيد فتح ملف اتهامات التهرب الضريبي الموجهة إلى نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ويُظهر أن هداف ريال مدريد يملك استثمارات لم تكن معروفة سابقا في شركات خارجية.

وكشفت الوثائق التي قدمتها "فوتبول ليكس" للمجلة الألمانية، أن شركة في لوكسمبورغ تدير حصصا لرونالدو في عدد من الفنادق، وبأنه مرتبط بعقد مع شركة في جزيرة جيرسي، لكن اسمه لا يظهر في أية سجلات رسمية متعلقة بهذه الأعمال، بل يديرها وكلاء بالنيابة عنه.

وأفاد التقرير بوجود مشكلات ضريبة حول شركات وصفقات وعقود وتدفقات نقدية تمت بإشراف خورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو، بين عامي 2015 و2016، وبلغت قيمتها حوالى 1.3 مليار يورو.

وسبق أن وُّجهت اتهامات لرونالدو بالتهرب الضريبي في العام 2015، لكن سرعان ما أغلق الملف، قبل أن تعود القضية إلى الظهور مجددا. ولم يعلق النجم البرتغالي إلى الآن على التقرير.

للمزيد على يورونيوز: