لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البوسنيون يسخرون من ساستهم بألعاب الفيديو

 محادثة
بكر عزت بيجوفيتش - المصدر: ويكيميديا
بكر عزت بيجوفيتش - المصدر: ويكيميديا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وجد البوسنيون طريقة مبدعة للرد على شخصياتهم السياسية وخاصة من لا يفي بوعوده السياسية، والطريقة هي أن يسخروا منهم بألعاب الفيديو.

ولا يبدو أن الأحزاب السياسية في البوسنة تتلقى النكتة بروح رياضية، فحزب العمل الديمقراطي استشاط غضباً بعد أن قام مجموعة من مطوري ألعاب الفيديو البوسنيين بنشر لعبة يظهر فيها زعيم الحزب ورجل الأعمال البوسني الشهير بكر عزت بيغوفيتش. وهاهي لعبة جديدة أيضاً يظهر فيها بيغوفيتش مع فخر الدين رادنسيتش، سياسي أيضاً ورجل أعمال اشتهر بقيادته لحملة "حلفاء من أجل مستقبل أفضل للبوسنة".

ويبدو أن توجه الناس للسخرية على مشاهير السياسة في البلاد يتزامن مع اقتراب الانتخابات العامة في خريف هذا العام، ففي اللعبة الأولى وتدعى "البيك" يظهر وجه عزت بيغوفيتش على صورة شخصية اللاعب الرئيسية والتي ينبغي لها أن تجمع النقود متفادية عوائق متعددة، مثل الشرطة ومظاهرات شعبية في الشارع، في إشارة إلى وعد بيغوفيتش بإيجاد وظائف لمئة ألف شخص عاطل عن العمل في البلاد.

واللعبة الثانية تشبه الأولى بطريقة اللعب ولكنها تظهر وجه فخر الدين رادونسيتش، واسمها "فخرو القافز"، وتهزأ من حملة رادونسيتش والتي تعتبر جزء من الائتلاف الحاكم مع حزب العمل الديمقراطي، لكن غالباً ما تتصرف بطريقة معارضة.

إقرأ المزيد على يورونيوز:

ونقلت صحيفة "بلقان إنسايت" عن رئيس رابطة شباب حزب العمل الديمقراطي البوسني قوله "هذا يظهر مدى ضعف المعارضين السياسيين، حيث أنهم لا يملكوا شيء ليقدمونه ولهذا هم يستخدمون ألعاب الفيديو المخصصة للهواة ليسخروا من قائدنا".