Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

مسلحون يختطفون ممرضة ألمانية في مقديشو

مسلحون يختطفون ممرضة ألمانية في مقديشو
Copyright 
بقلم:  Euronews مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

خطف ممرضة ألمانية في مقديشو

اعلان

قالت الشرطة واللجنة الدولية للصليب الأحمر إن مسلحين مجهولين خطفوا ممرضة ألمانية من الصليب الأحمر في العاصمة الصومالية مقديشو مساء الأربعاء. ورغم أن عمليات خطف وقتل عمال الإغاثة الصوماليين منتشرة في الدولة الواقعة بمنطقة القرن الأفريقي، فإن استهداف العمال الأجانب تراجع كثيرا في السنوات الأخيرة مع تحسن الأوضاع الأمنية. وقال الميجر بالشرطة محمد حسين لرويترز "تلقينا البلاغ بعد دقائق من خطفها، ونقوم حاليا بتفتيش المنطقة كلها، ونأمل أن نتمكن من العثور عليها".

المزيد على يورونيوز:

النساء العراقيات مصممات على دخول البرلمان خلال التشريعيات المقبلة

تحطم طائرة حربية روسية متطورة في سوريا ومقتل طياريها

وقال دانيال أومالي نائب رئيس وفد اللجنة في الصومال "نشعر بقلق بالغ بشأن سلامة زميلتنا". وأضاف "هي ممرضة كانت تعمل كل يوم من أجل إنقاذ أرواح وتحسين الحالة الصحية لأناس، من أكثر الفئات الضعيفة في الصومال". ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن خطف الممرضة.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتي تقدم مساعدات إنسانية في الصومال منذ سنوات في بيانها صباح يوم الخميس، إنها على اتصال مع عدد من السلطات لكنها لم تقدم أي معلومات أخرى.

وكان موظفون في الصليب الأحمر قالوا في وقت سابق لرويترز إن الخاطفين أخذوا زميلتهم من داخل مجمع اللجنة في مقديشو، وخرجوا بها من باب خلفي متجاوزين حراس الأمن الذين كانوا متمركزين عند البوابة الرئيسية.

وقال سكان إن الشرطة وقوات أمن أخرى أغلقت المنطقة بعد الحادث. وكان مسلحون مجهولون قتلوا بالرصاص في مقديشو يوم الثلاثاء عاملة إغاثة صومالية تعمل بمنظمة الصحة العالمية. وقال أحد أقارب القتيلة إنها تدعى ماريان عبد الله وإنها قتلت خلال زيارتها لسوق البكارة في العاصمة لشراء بعض السلع لزفافها، الذي كان مقررا الأسبوع المقبل. ولم يعرف بعد الدافع وراء قتلها، ولاذ المسلحون بالفرار.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لقتله 85 مريضاً.. القضاء الألماني يصدرُ حكماً بالسجن مدى الحياة على ممرض سابق

سرقة أسلحة من مركز تدريب إماراتي في الصومال وعرضها للبيع في مقديشو

بلدات شمال شرق نيجيريا تشكل وحدات حماية من الأهالي ضد العصابات