لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

وزير داخلية ألمانيا يقيد أحد فروع الهجرة من إتمام طلبات لجوء المهاجرين

 محادثة
وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر - المصدر :رويترز
وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر - المصدر :رويترز
حجم النص Aa Aa

أعلنت السلطات الألمانية أنها ستقوم بإيقاف أحد الفروع الإقليمية للهجرة في ألمانيا من البت في طلبات اللجوء، وذلك بعد ظهور تقارير عن أخطاء مرتكبة من قبل تلك الدوائر بخصوص قضية هي من أكثر القضايا المثيرة للانقسام السياسي في البلاد.

وزير الخارجية الألماني هورست سيهوفر قام بتقييد فرع الهجرة الإقليمي في بريمن في خطوة تسلط الضوء على إمساكه بزمام الأمور بموضوع اللاجئين قبيل الانتخابات الإقليمية في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا، والتي ستقام في وقت لاحق من هذا العام.

وفي تصريح له قال سيهوفر مبرراً قراره: "لقد تضررت الثقة بجودة إجراءات اللجوء ونزاهة مركز بريمن لاستقبال اللاجئين بشكل كبير".

وقالت وزارة الداخلية الشهر الماضي إن مراجعة داخلية تمت من قبل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين وجدت أن فرع بريمن تجاهل عن قصد وبشكل منتظم اللوائح القانونية والقواعد الداخلية لطلبات اللجوء الخاصة بـ 4568 لاجئاً.

للمزيد على يورونيوز:

وقد وصل ألمانيا منذ العام 2014 أكثر من 1.6 مليون مهاجر، أكثرهم من الشرق الأوسط، لتحول قضية اللجوء إلى أهم قضية سياسية، وهو ما ساعد على دفع حزب "البديل"، اليميني المتطرف في ألمانيا إلى مقاعد البرلمان للمرة الأولى في انتخابات العام الماضي.

وقالت وزارة الداخلية إنّ سيهوفر سيشارك في اجتماع "غير عادي" للجنة الداخلية البرلمانية يوم 29 مايو-أيار، والذي ستحضره مديرة المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين يوتا كورت أيضا.

وقال مكتب المدعي العام لمدينتي نورمبرغ وفورث في شمال إقليم بافاريا إنه يبحث في اتهامات ضد كورت بعد تقديم شكوى ضدها بتهمة تسهيل الاقامة غير المشروعة في البلاد.