عاجل

عاجل

الأهلي المصري يبيع المغربي أزارو إلى "هيبي فورتشن" الصيني

 محادثة
تقرأ الآن:

الأهلي المصري يبيع المغربي أزارو إلى "هيبي فورتشن" الصيني

الأهلي المصري يبيع المغربي أزارو إلى "هيبي فورتشن" الصيني
حجم النص Aa Aa

أعطت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري الضوء الأخضر لرحيل مهاجم الفريق، المغربي وليد أزارو خلال فترة الانتقالات الحالية إلى نادي "هيبي فورتشن" الصيني. وجاء قرار لجنة الكرة بالموافقة على رحيل أزارو بعيد الحصول على موافقة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء.

وكان باتريس كارتيرون قد عقد جلسة مطولة مع المهاجم المغربي، مؤخرا أثناء معسكر الفريق الإعدادي بكرواتيا، لمناقشة رغبته في الانتقال لنادي "هيبي فورتشن" الصيني. وعقب الجلسة وافق كارتيرون وجهازه الفني على رحيل وليد أزارو للنادي الصيني، وهو ما أبلغ به محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة للجنة الكرة خلال اتصال هاتفي.

وأكد علاء ميهوب، رئيس اللجنة الفنية بالنادي الأهلي، أن وليد أزارو سبق له ورفض عرضين واحد فرنسي وآخر بلجيكي من أجل التعاقد مع الأهلي وهو في سن صغير، وكان يعرف جيدًا أهمية ارتداء القميص الأحمر، مشيرا إلى أنّ "الأهلي الآن يبحث عن حل أزماته الفنية، عن طريق تدعيم مركزي الدفاع وصناع اللعب تحت المهاجمين". وقال رئيس اللجنة الفنية للأهلي: "لدينا العديد من الأسماء مطروحة لتعويض رحيل أزارو، منهم مهاجم أجنبي وآخر عربي".

للمزيد:

تركي أل الشيخ يمنح الأهلي المصري مكافأة بعد فوزه بالسوبر

مقتل أحمد حمدي لاعب نادي الإسكندرية المصري

واستعرضت لجنة الكرة العرض المالي المقدم من نادي "هيبي فورتشن"، الذي جاء فيه شراء اللاعب بمبلغ 8 ملايين يورو في البداية، ثم قام برفع العرض المالي إلى 9.5 مليون يورو.

وسيوافق الأهلي على بيع أزارو بمبلغ لن يقل عن 10 ملايين يورو حيث أرسلت إدارة النادي خطابًا إلى النادي الصيني، أشارت فيه إلى أنّ الحصول على خدمات اللاعب، وليد أزارو، سيكون بمقابل هذا المبلغ.

وتلقى محمد فضل مدير التعاقدات بالنادي اتصالًا هاتفيًا من مسؤولي النادي الصيني أعلنوا فيه رغبتهم في شراء أزارو مقابل 8 ملايين يورو فقط، وقام بعرض الأمر على لجنة الكرة، والتي تمسكت بقرارها السابق بحصولها على مبلغ 10 ملايين يورو، نظير بيع اللاعب.

وظهر وليد أزارو بمستوى أكثر من رائع خلال الموسم الماضي حيث توج بلقب هداف الدوري المصري برصيد 18 هدفا، وبفارق هدفين عن الغاني جون أنطوي مهاجم فريق مصر المقاصة.