لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

داعش يعلن مقتل أحد قادة فرعه في مصر

 محادثة
داعش يعلن مقتل أحد قادة فرعه في مصر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكر تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية ومصدر أمني يوم الأحد أن زعيما محليا لفرع التنظيم في شبه جزيرة سيناء بمصر قُتل.

وعرف التنظيم القيادي بأنه أبو جعفر المقدسي ونشر بيانا على شكل ملصق تحت عنوان "قوافل الشهداء" مع صورة لرجل ملتح يبتسم ويرتدي معطفا وقبعة.

وجاء في رسالة مقتضبة على قنوات التنظيم على تليغرام "الأخ أبو جعفر المقدسي تقبله الله". ولم تذكر الرسالة تفاصيل بشأن أين أو متى أو كيف قُتل.

وعرف مصدر أمني مصري الرجل بأنه زعيم الدولة الإسلامية في بلدة الشيخ زويد الساحلية قرب الحدود مع قطاع غزة.

إقرأ المزيد على يورونيوز:

أوروبا في مواجهة الخطر الإرهابي..لا حلول جذرية في الأفق

القوات العراقية تهاجم عناصر داعش قرب كركوك

بلجيكا في مواجهة التطرف بالمساجد والسجون

المئات في كربلاء يشيعون جثامين الأسرى الذين قتلوا على يد داعش

وقتل الجيش المصري بدعم من قوات الأمن مئات المشتبه بأنهم متشددون في عملية كبرى بدأت في فبراير شباط استهدفت مسلحين يقفون وراء سلسلة هجمات ضد أهداف عسكرية ومدنية في سيناء.

كما نشر المتحدث العسكري عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر بداية الشهر الجاري البيان رقم 25 بخصوص العملية الشاملة "سيناء 2018" وأعلن البيان مقتل ثلاثة مسلحين في تبادل لإطلاق النار، واعتقال 59 مشتبها بهم، وتدمير عدد من الأنفاق في مدينة رفح، كما أضاف البيان العسكري عن قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير 5 عربات ومخزن للإحتياجات الإدارية للعناصر "الإرهابية" بشمال سيناء.