لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أسعار النفط ترتفع مع بدء العقوبات الأمريكية على إيران

 محادثة
مصفاة نفط تابعة لشركة آرامكو
مصفاة نفط تابعة لشركة آرامكو -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ارتفعت أسعار النفط هذا الثلاثاء آب-أغسطس مع إعادة فرض الولايات المتحدة عقوبات على إيران أحد كبار مصدري الخام، مما يقلص المعروض في الأسواق العالمية.

وبحلول الساعة 0624 بتوقيت غرينتش، بلغ خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 74.08 دولار للبرميل، بارتفاع 33 سنتا أو 0.4 في المائة عن الإغلاق السابق.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 20 سنتا أو 0.3 في المائة إلى 69.21 دولار للبرميل.

ودخلت العقوبات الأميركية على إيران، التي صدرت نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا من الخام في يوليو-تموز، حيز التنفيذ رسميا في الساعة 0401 بتوقيت غرينتش يوم الثلاثاء.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

حسن روحاني: أمريكا لا يمكن الوثوق بها

ما هي أبرز الشركات الأوروبية التي ستتأثر بالعقوبات الأمريكية على إيران؟

بروكسل تتعهّد بحماية الاتفاق النووي الإيراني وإسرائيل والسعودية ترحبان بعقوبات واشنطن

وتعارض كثير من الدول، ومن بينها حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا إلى جانب الصين والهند، العقوبات، لكن الحكومة الأميركية قالت إنها تريد توقف أكبر عدد ممكن من الدول عن شراء النفط الإيراني.

وقال مصرف "سوسيتيه جنرال" الفرنسي إن هناك معروضا كافيا في أسواق الخام الحاضرة حاليا، لكنه أشار إلى أن "العقوبات على إيران ستخرج إمدادات إضافية قدرها مليون برميل يوميا من الأسواق يوميا".

وأضاف أن هذا لن يترك للأسواق طاقة إنتاجية فائضة تُذكر لمواجهة أي حالات تعطل مفاجئة للإمدادات.