عاجل

عاجل

شاهد: المقاتلات الصينية في استعراض جوي

تقرأ الآن:

شاهد: المقاتلات الصينية في استعراض جوي

شاهد: المقاتلات الصينية في استعراض جوي
@ Copyright :
CCTV
حجم النص Aa Aa

فريق الطيران الأكروباتي الأفضل في الصين، والذي يحمل اسم "1 أغسطس / آب"، والمنضوي تحت جيش التحرير الشعبي فرع القوات الجوية، سيقدم عرضا أكروباتيا في المنتدى العسكري الدولي، بدعوة من وزارة الدفاع الروسية.

الفريق المكون من سبع مقاتلات J-10 وطائرتي إليوشن-76، أقلعت من مطار منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم شمال غرب الصين الخميس 16 آب / آغسطس، متوجهة إلى قاعدة كوبينكا الجوية القريبة من موسكو حيث من المقرر أن تصل يوم الجمعة.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

هل تسلم تونس حارس "بن لادن" إلى السلطات الألمانية؟

صندوق النقد الدولي يطالب تركيا بسياسات اقتصادية سليمة لدعم الاستقرار

مدير "سي آي إيه" السابق ينتقد "معاقبة" ترامب لمنتقديه

رئيس الفريق فيي جينغ قال:"أثناء استعدادنا لهذا العرض أجرى الفريق دراسات تقنية على كيفية الأداء في منطقة المنتدى، أجرينا تعديلات على طريقة المناورات تبعا للطبيعة هناك، خاصة طائرات الـ J-10 والتي من المقرر أن تجري مناورات واستعراض على ارتفاعات منخفضة، كما دققنا بإمكانية التحكم بمقدمة الطائرات".

وباعتبارهم الفريق الأكروباتي الأجنبي الوحيد في المنتدى، فمن المقرر أن يجري عرضين، وستحلق 6 طائرات للفريق خلال الحفل الختامي.

ويشارك هذا الفريق في كل العروض الخارجية في إطار مساعيه للسلام والصداقة، وبحسب ليو شاوي، نائب رئيس الأركان في القوات الجوية في جيش التحرير الشعبي الصيني:"رحلتنا الحالية تهدف إلى تعزيز التعاون وترسيخ السلام وعلاقات الصداقة بين البلدين".

الجدير ذكره أن المنتدى سينعقد بين 21 – 26 من الشهر الجاري.