عاجل

عاجل

الشرطة الإسبانية تتعامل مع هجوم على مركز شرطة في كتالونيا كحادث إرهابي

 محادثة
تقرأ الآن:

الشرطة الإسبانية تتعامل مع هجوم على مركز شرطة في كتالونيا كحادث إرهابي

الشرطة الإسبانية تتعامل مع هجوم على مركز شرطة في كتالونيا كحادث إرهابي
@ Copyright :
ويكي ميديا كومونز
حجم النص Aa Aa

قالت الشرطة الإسبانية يوم الاثنين إنها تتعامل مع هجوم مسلح بسكين على مخفر للشرطة بإقليم كتالونيا قبل مقتله بالرصاص على أنه حادث إرهابي.

وقال رافائيل كوماس قائد شرطة التحقيق بالإقليم في مؤتمر صحفي "في اللحظة الحالية نتعامل مع هذا على أنه هجوم إرهابي"، مضيفا أن المهاجم صاح بعبارة "الله أكبر".

وقالت الشرطة على تويتر إن الرجل دخل مركز الشرطة في مدينة كورنيلا القريبة من برشلونة قبل الساعة 0400 بتوقيت غرينتش مباشرة "بهدف مهاجمة الجنود" مضيفة أنه تم إطلاق النار عليه.

إقرأ أيضاً:

من هو صالح خاطر منفذ حادث ويستمنستر؟

الولايات المتحدة تصنّف قائد سرايا الأشتر البحرينية "كإرهابي عالمي خاص"

مقتل 12 إرهابيا "مشتبه بهم" في مداهمة أمنية بشمال سيناء المصرية

وقالت متحدثة باسم الشرطة إنه ليس بوسعها تقديم المزيد من التفاصيل. لكن الإذاعة الإسبانية ووسائل إعلام محلية أخرى قالت إن المهاجم (29 عاما) جزائري الجنسية ويحمل أوراقا ثبوتية إسبانية ويقيم في كورنيلا.

وقد ذكرت ذات المصادر أن المهاجم هتف الله أكبر عند دخوله مركز الشرطة. وقد توجه عناصر الأمن إلى منزل المشتبه به بعد الحادثة.

وكانت مدينة برشلونة عاصمة إفليم كاتالونيا قد أحيت الجمعة الماضي الذكرى الأولى لضحايا هجوم شنه متشدد إسلامي شاب دهس بسيارة فان حشودا في شارع رئيسي مما أدى لسقوط 14 قتيلا وإصابة أكثر من مئة في أسوأ هجوم تشهده إسبانيا خلال أكثر من عشر سنوات.