لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الكرملين يواجه عقوبات واشنطن بأطنان الذهب

 محادثة
الكرملين يواجه عقوبات واشنطن بأطنان الذهب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قامت روسيا بشراء 26.1 طناً من الذهب في أكبر عملية شراء شهرية واحدة منذ أواخر العام 2017 وفقاً لبيانات صندوق النقد الدولي.

وبلغ احتياطي موسكو من الذهب بعد عملية الشراء الأخيرة حوالي 2170 طناً. وتبلغ قيمة هذه الاحتياطات بالأسعار الحالية أكثر من 83 مليار دولار بحسب ما ذكره موقع بلومبيرغ.

وتعتمد روسيا زيادة معدل شراء الذهب كاستراتيجية جديدة لمواجهة العقوبات الأمريكية. وفيما تستمر موسكو في شراء الذهب، فإنها تواصل بيع سندات الخزانة الأمريكية. ويُعتقد أن السلوك الروسي الجديد يأتي كرد فعل على العقوبات المفروضة على الدولة في عام 2011 على خلفية سياستها في شبه جزيرة القرم وفقاً لما ذكره موقع "بزنس إنسايدر".

The International Monetary Fund

اقرأ أيضاً:

العقوبات الأمريكية تطيح بالروبل وروسيا تهدد بوقف تصدير قطع الصواريخ لأمريكا

واشنطن تفرض عقوبات على روس بسبب التدخل في الانتخابات

وبحسب التقارير التي وردت في تموز/يوليو الماضي، خفضت روسيا من ديونها الأمريكية من 96.1 مليار دولار إلى 48.7 مليار دولار في نيسان /أبريل، ثم إلى 14.9 مليار دولار فقط في أيار/مايو.

وأشار النائب الأول لحاكم البنك المركزي الروسي ديمتري تولين إلى أن الذهب يمثل ضماناً بنسبة مئة بالمئة لموسكو بعيداً عن المخاطر القانونية والسياسية.

وقال جيم ريكاردز، الكاتب في النشرة الإخبارية "newsletter Strategic Intelligence" إن روسيا تخوض حرباً مالية وأضاف:" إنه تصرف في غاية الذكاء من بوتين".