لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تويوتا تعتزم سحب أكثر من مليون من سياراتها حول العالم تجنباً للحرائق

 محادثة
تويوتا تعتزم سحب أكثر من مليون من سياراتها حول العالم تجنباً للحرائق
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تعتزم شركة تويوتا للسيارات سحب أكثر من مليون سيارة من طراز" بريوس" و"سي أيتش آر" حول العالم بسبب خطر حدوث حريق نتيجة إحدى المشكلات التقنية التي رصدتها الشركة.

وقال المتحدث باسم تويوتا جان إيف غولت إنه تم الإبلاغ عن انبعاث دخان من إحدى السيارات دون وقوع إصابات. وبناء على ذلك سيتم استدعاء 554 ألف سيارة إلى اليابان و 192 ألف سيارة إلى الولايات المتحدة.

وقالت الشركة في بيان لها إن أحد أسلاك المحرك المتصلة بوحدة التحكم في الطاقة معرضة للتآكل مع الوقت، مما قد يسبب ماساً كهربائياً أو نشوب حريق.

اقرأ ايضاً:

تويوتا ترغب بأن تعتبر مصنعاً اميركيا للسيارات

فرناندو ألونسو يفوز بسباق "24 ساعة لومان" إلى جانب تويوتا

وأضافت الشركة أن عملية السحب تنطبق على جميع سياراتها من الجيل الجديد من "بريوس" التي دخلت مرحلة الإنتاج العام 2015، وكذلك سيارات "سي آيتش أر" التي بدأت في 2016.

وتعد عملية الاسترداد هذه الأكبر في تاريخ الشركة بعد عملية سحب أكثر من مليوني سيارة عام 2009 بسبب خلل في الوسادات الهوائية التي تصنعها شركة تاكاتا.