Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

خبير من غوغل يزعم معرفة مكان الطائرة الماليزية المفقودة

خبير من غوغل يزعم معرفة مكان الطائرة الماليزية المفقودة
Copyright  (CC BY-ND 2.0) flickr / Bill Wilt
Copyright  (CC BY-ND 2.0) flickr / Bill Wilt
بقلم:  Euronews
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قال خبير في "غوغل أيرث" إنه تمكن من العثور على مكان الطائرة الماليزية المفقودة ، التي كانت في الرحلة "MH370" قبل أن تختفي منذ أربع سنوات. وأضاف أن الطائرة توجد في إحدى غابات كمبوديا.

اعلان

زعم خبير في "غوغل أيرث" إنه تمكن من العثور على مكان الطائرة الماليزية المفقودة ، التي كانت في الرحلة "MH370" قبل أن تختفي منذ أربع سنوات.

وقال لان ويلسون لموقع "ديلي ستار" إنه يعتقد أن الطائرة توجد في إحدى غابات كمبوديا، حيث تمكن من تحديد موقعها بعد إجراء عمليات بحث مكثفة باستخدام تقنية " ثري دي".

واعتبر المحقق الخاص أندريه ميلن أن هذا دليل جديد على أن هذه الطائرة لم تختف، ودعا إلى إرسال فريق استطلاع للتأكد من النتائج التي توصل إليها الخبير.

ومن جهة أخرى، استبعد خبراء آخرون أن يكون ما توصل إليه الباحث دقيقاً، وذلك لأن كاميرات الأقمار الصناعية تأخذ صوراً للطائرات وهي في منتصف الرحلة وقد تبقى الصور محفوظة على سجلاتها دون أن تمحيها.

اقرأ أيضاً:

وأخبرت شبكة سلامة الطيران موقع "ديلي ستار" إن الكثير من المؤشرات تدل على عدم تحطم الطائرة، ما يقوي بشكل كبير ادعاءات ويلسون.

ونقل المصدر عن الخبير أن طول الطائرة التي ظهرت في عمليات البحث يبلغ 70 متراً أي أطول بقليل من طائرة "بوينغ 777" وهو 63.7 متراً. وتبين من خلال الصور أن الطيار كان يحاول الهبوط على جانب جبل ما بزاوية 45 درجة.

وتعددت الروايات حول قصة الاختفاء الغريبة لهذه الطائرة، حيث يري بعض المختصين أنه تم اختطافها بينما يرى آخرون أنها تحطمت وسقطت في الماء أو على جزيرة مجهولة. ويعتقد البعض أيضاً أنه تم إسقاط الطائرة "بسلاح غامض".

واختفت الطائرة الماليزية من نوع "بوينغ 777" في الرحلة "MH370" أثناء توجهها من كوالالمبور إلى بكين عام 2014. وشغلت حادثة اختفائها الغريبة الرأي العام والخبراء ووسائل الإعلام.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اختفاء الطائرة الماليزية سيبقى لغزا دون حل

الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة في مناورات مشتركة مع كمبوديا

شكوى ضد غوغل بعد طردها موظفين احتجوا على تعاقدها مع إسرائيل