لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب يدافع عن مرشّحه لرئاسة المحكمة العليا ويقول إن ادعاءات التحرش هدفها سياسي

 محادثة
ترامب يدافع عن مرشّحه لرئاسة المحكمة العليا ويقول إن ادعاءات التحرش هدفها سياسي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن مرشحه للمحكمة العليا بريت كافانا يوم الاثنين ضد ما قال إنها تصريحات لا تستند إلى أدلة تدعي سوء السلوك الجنسي، واصفاً إياه بأنه رجل جيد له ماض لا تشوبه شائبة.

وقال ترامب بعد وصوله إلى نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة: "إنه رجل جيد، له ماض لا تشوبه شائبة. هذه تصريحات لا أساس لها من أشخاص يمثلهم محامون. يجب أن تنظروا إلى المحامين الذين يقومون بالتمثيل. القاضي كافانو هو شخص بارز. وأنا معه طوال الطريق. نحن سوف نرى كيف تسير الأمور مع مجلس الشيوخ، وسنرى كيف تسير الأمور مع التصويت. أنا أتطلع إلى التصويت،هذا الادعاء وما يحدث سياسي بالكامل. سياسي بالكامل ".

للمزيد على يورونيوز:

اتهامات جنسية جديدة تطال مرشح ترامب للمحكمة العليا بريت كافانا

المدعية بالتحرش على القاضي المرشح للمحكمة العليا الأميركية تطالب "FBI" بالتحقيق

امرأة تتهم مرشح ترامب لعضوية المحكمة العليا بسوء السلوك الجنسي

وشكك الرئيس الأمريكي يوم الجمعة في امرأة اتهمت مرشحه للمحكمة العليا بريت كافانا بالاعتداء عليها جنسياً واتهم معارضيه بمحاولة "تدمير" المرشح.

وبعد أيام من التعليقات المتحفظة على الاتهام الذي وجهته الأستاذة الجامعية كريستين بلازي فورد، وهي من كاليفورنيا، استخدم ترامب تويتر للتشكيك في روايتها عما حدث بينها وبين كافانا في عام 1982 عندما كانا في المدرسة الثانوية.